صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فيديو قطر ماضية في تطوير قطاع الطيران لديها وعينها على الطاقة النظيفة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لا تعمل قطر فقط على شراء طائرات أحدث أو استبدال الوقود بوقود أنظف، بل ذهبت أبعد من ذلك، حيث تعمل على تحويل القطاع برمته. مثال؟ تعمل الحكومة يومياً .، والان مشاهدة التفاصيل.

فيديو: قطر ماضية في تطوير قطاع الطيران لديها وعينها...
لا تعمل قطر فقط على شراء طائرات أحدث أو استبدال الوقود بوقود أنظف، بل ذهبت أبعد من ذلك، حيث تعمل على تحويل القطاع برمته. مثال؟ تعمل الحكومة يومياً على مطار حمد الدولي وتحويله مركزاً صديقاً للبيئة، يعتمد بشكل كبير على الطاقة الخضراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة

قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إنّ جميع العاملين بقطاع الطيران المدني يعملون على قلب رجل واحد، في منظومة تدعم روح التعاون المشترك، والتنسيق الدائم والمتابعة المستمرة والرقابة الدائمة والتقييم المستمر، والتعامل مع التحديات بمنتهى الشفافية؛ للتغلب على كل الصعوبات والتحديات؛ لأنّنا نهدف في المقام الأول لتقديم أفضل خدمة للمسافرين والسائحين من رواد المطارات المصرية، وبما يهدف تحسين الأداء بشكل دائم ومستمر.

زيادة السعة الاستيعابية لمطار سفنكس الدولي

وأضاف الحفني، لـ«الوطن»، أنهم يرصدون كل كبيرة وصغيرة، ويرحبون بالمقترحات، مؤكدا أنهم يدققون في الشكاوى، وخصوصًا التي تتعلق بجودة الخدمات التي تقدم لرواد المطارات المصرية، كما يتفقد بشكل دائم صالات السفر والوصول. 

تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة 

وأكد وزير الطيران، أنّ لديهم قيادات من العيار الثقيل، تعمل على تنمية العنصر البشري ونعد الكوادر البشرية بشكل دائم، لأننا نثق أن الاستثمار في البشر أهم ما يميز قطاع الطيران المدني المصري، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخول جيل جديد من المطارات المصرية في الخدمة، تتواكب والتغيرات المناخية، من خلال منظومة مطارات صديقة للبيئة تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، والتي تتبناها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع بأنّهم يسعون في الفترة الحالية لبدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب الدولي، والذي يمثل تشغيله إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لمنظومة المطارات المصرية، منوها بأهمية تبني وزارة الطيران قضايا البيئة والتغيرات المناخية حيث نعمل على تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة باستخدام طاقة نظيفة، إضافة إلى تفعيل وترشيد استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة الشمسية، وتقليل الانبعاثات واستخدام الوقود الحيوي أملا في الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية.

وأوضح الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أنّ المطارات المصرية الحديثة ستشهد طفرة كبيرة وإقبالا جماهيريا خاصة مطاري «العاصمة الإدارية الجديدة، وسفنكس»، مشيرًا إلى أنّ النجاح الذي حققه مطار سفنكس الدولي وإقبال الشركات العالمية لتنظيم رحلات جويه إليه، دفعهم لإعادة التفكير في زيادة السعة الاستيعابية للمطار خاصة بالتزامن مع زيادة حجم الحركة عقب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتوقع وزير الطيران المدني ، أن يحظى مطار العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة بإقبال كبير، خلال الفترة المقبلة، وسيزداد الطلب على العمل به فور تشغيل حي المال والأعمال، وزيادة حجم الحركة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • "صناعات الطاقة": استثمارات الإمارات في الطاقة النظيفة تعزز ريادتها عالمياً
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة
  • الحكومة: تحويل الغاز إلى طاقة بمدافن المخلفات في السلام والحمام
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد