رئيس الوزراء يعمِّم باعتماد شعار "اليوبيل الفضي" واستخدامه بالمخاطبات والمراسلات الرَّسمية

أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة تعميما مفاده اعتماد شعار "اليوبيل الفضِّي" واستخدامه في جميع المخاطبات والمراسلات الرسمية، لجميع الوزارات والدوائر الحكومية، والمؤسَّسات الرسميَّة العامَّة، والمؤسَّسات العامَّة، والبلديَّات وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة.

اقرأ أيضاً : الملك يتلقى برقيات بالذكرى الـ 25 ليوم الوفاء والبيعة

وحدد التعميم موعد استخدام الشعار اعتباراً الأربعاء، وحتى نهاية العام الحالي، وبحسب التعليمات التي حددها الديوان الملكي الهاشمي العامر.

"البساطة على نطاق ملكي"

وبحسب بيان الديوان الملكي الهاشمي، يمثل الشعار مزيجا من الأناقة الكلاسيكية والبساطة الحديثة، الذي حققته المملكة خلال 25 عاما عبر المواءمة بين التقاليد الأصيلة والريادة والابتكار.

وأضاف البيان أن الشعار يرمز إلى الانسجام بين اعتناق قيم الماضي والانفتاح على المستقبل الواعد ومضي الأردن نحو المزيد من التقدم، مرتكزا على التزام جلالته الثابت وتفانيه في خدمة الوطن والشعب.

والشعار المستوحى من الرموز الملكية وتوقيع جلالة الملك عبدالله الثاني، تتلخص فلسفة تصميمه بـ "البساطة على نطاق ملكي"، ويجمع بين التاج الملكي ورقم 25.

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية هذا العام بالذكرى الخامسة والعشرين لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، ويعد اليوبيل الفضي مناسبة وطنية مهمة لتسليط الضوء على الإنجازات التي شيدها الأردنيون بقيادة جلالة الملك، وكيف واجه الأردن بحكمة وقوة تحديات مصيرية، وكيف قاد جلالته مسيرة تحديث الدولة الأردنية والانتقال بها إلى القرن الحادي والعشرين.

ويحيي الأردنيون، الأربعاء، الذكرى الخامسة والعشرين ليوم الوفاء والبيعة، ذكرى الوفاء للمغفور له بإذن الله جلالةُ الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي تسلم سلطاته الدستورية، في السابع من شباط عام 1999، ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية.

رفع علم اليوبيل الفضي على السواري

بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على جلوس جلالة الملك عبدالله الثَّاني ابن الحسين على العرش، قرَّر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، استحداث "علم اليوبيل الفضّي" لغايات رفعه على سواري الأعلام، ابتداء من الأربعاء الموافق للسابع من شباط وحتى نهاية العام الجاري.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني جلالة الملك عبدالله الثاني الأردن جلالة الملک عبدالله الیوبیل الفضی

إقرأ أيضاً:

لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 

تعمل أمانة الأحساء بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء على تطوير إشارة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري"الضلع الشرقي" مع طريق العقير، بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية في هذه المنطقة الحيوية.
وكشفت دراسة مرورية أجريت خلال عام 2022 أن التقاطع يشهد كثافة مرورية عالية، حيث يمر به 5660 مركبة في ساعة الذروة الصباحية و5940 مركبة في ساعة الذروة المسائية، ما أدى إلى انخفاض مستوى الخدمة إلى ”F“ وارتفاع متوسط زمن التأخير إلى 118 ثانية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهرتقليل زمن التأخير
ومن المتوقع أن تسهم التحسينات الجديدة في رفع مستوى الخدمة إلى ”C“ وتقليل زمن التأخير إلى 27 ثانية، وذلك من خلال تشغيل الإشارة بثلاثة أطوار ذكية تضمن تنظيم حركة المرور بشكل أكثر فاعلية.
وستتيح الأطوار الجديدة المرور للقادمين من الشمال نحو الجنوب باتجاه دوار الخليج بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين شمالا، سوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من الشمال والمتجهين شرقا إلى طريق المدن والقرى الشرقية بالتزامن مع فتح الحركة المرورية للقادمين من دوار الخليج والمتجهين غربا إلى وسط الهفوف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وسوف تتاح الحركة المرورية للقادمين من اتجاه الشرق المدن والقرى الشرقية حسب الوضع المعتاد بدون تغيير للاتجاه غربا في اتجاه وسط الهفوف أو جنوبا في اتجاه دوار الخليج.
وأكدت أمانة الأحساء أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود المتواصلة لتطوير البنية التحتية ورفع مستوى السلامة المرورية في المحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مقالات مشابهة

  • الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • الملك تشارلز يصل قصر باكينجهام استعدادًا لاستقبال استقالة سوناك وتعيين ستارمر
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد يلتقي الملك تشارلز الثالث ويلقي بيانا اليوم
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • جلالة الملك يهنيء الغزواني بإعادة إنتخابه رئيساً لموريتانيا