شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكهرباء غير معنية بأيصال اموال الغاز الى ايران، بغداد المسلة الحدث جددت وزارة الكهرباء تأكيدها بانها غير معنية بأيصال اموال الغاز الى الجانب الايراني. وقال المتحدث باسم الوزارة احمد .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء: غير معنية بأيصال اموال الغاز الى ايران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء: غير معنية بأيصال اموال الغاز الى ايران

بغداد/المسلة الحدث: جددت وزارة الكهرباء تأكيدها بانها غير معنية بأيصال اموال الغاز الى الجانب الايراني.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي، ان اشعار القرار الامريكي بشأن تخفيف العقوبات على ايران فيما يخص ديون الغاز، لايأتي الى وزارة الكهرباء انما للجهات المختصة لان الوزارة ليست معنية بتسديد تلك الاموال انما هو من اختصاص المصرف العراقي للتجارة.

واوضح، ان وزارة الكهرباء سددت مستحقات الغاز للجانب الايراني وان مسألة ايصال الاموال واستحصال الموافقات لتخفيف العقوبات عن الجانب الايراني؛ ليتم تسديد المستحقات فانه من اختصاص مصرف التجارة.

وعد العبادي، اتفاق مقايضة للنفط الاسود بالغاز خطوة استراتيجة كبيرة تحسب للحكومة والوزارة لمنع وقوعنا بالحرج.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اعلن في وقت سابق، عن الاتفاق مع ايران على مقايضة وقودية، مشيرا الى استئناف ايران لتوريد الغاز الى محطات كهرباء العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

مصرف يعيد اموال العسكريين

بعد شكوى عدد من عناصر الجيش من اقتطاع احد المصارف مبلغ اثني عشر دولارا أميركيا من كل عنصر لدى سحب راتبه، جرت اتصالات مكثفة وأعيد المبلغ المحسوم، وتبيّن، بحسب تبرير المصرف، أنّ السبب هو عطل تقني غير مقصود". المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • أزمة الطاقة تتفاقم .. مصر تستعد لزيادة أسعار الكهرباء
  • مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • صحيفة: مصر تتجه إلى زيادة أسعار الكهرباء
  • العراق سيشتري غازا لن يدخل محطاته أبدًا.. فائدتان و3 مفارقات مريبة لاتفاقية ايران وتركمانستان
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • مصرف يعيد اموال العسكريين
  • محمد الباز: لا يوجد حل سحري لمشكلة الكهرباء
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • مدبولي: بعض شحنات الغاز وصلت إلى مصر لتخفيف أزمة الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء