الاقتصاد نيوز - متابعة

خفضت إدارة معلومات الطاقة (EIA) الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، من توقعاتها للنمو المحلي للنفط الخام الأمريكي لهذا العام بمقدار 120 ألف برميل يوميا، وهو ما يقل عن زيادة الإنتاج في العام الماضي البالغة 1.02 مليون برميل يوميا.

ووفقا لتقرير التوقعات قصيرة المدى للطاقة (STEO) الصادر عن إدارة معلومات الطاقة فإن إنتاج النفط الخام الأمريكي سيرتفع إلى 13.

21 مليون برميل يوميا لهذا العام، بينما كان من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخام لهذا العام ب 290 ألف برميل يوميا.
وبلغ إنتاج النفط الخام الأمريكي، في ديسمبر الماضي، رقما قياسيا ب 13.3 مليون برميل يوميا، ليحقق الإنتاج في عام 2023 رقما قياسيا سنويا ب 13.21 مليون برميل يوميا.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط الخام الأمريكي قد انخفض إلى 12.6 مليون برميل يوميا في يناير نتيجة للإغلاق بسبب موجة البرد التي ضربت الولايات المتحدة، خاصة تلك الولايات المنتجة للنفط كولاية "نورث داكوتا". ويتوقع أن يرتفع الإنتاج ب 390 ألف برميل يوميا ليصل إلى 13.49 مليون برميل يوميا في عام 2025، والذي سيكون رقما قياسيا آخرا.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن يعود الإنتاج الشهري لما يقارب من 13.3 مليون برميل يوميا هذا الشهر، إلا أنه سيتعرض إلى انخفاض طفيف خلال منتصف 2024 كما أنه لن يصل إلى الرقم القياسي في ديسمبر الماضي حتى فبراير 2025.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي استهلاك الولايات المتحدة من النفط بمقدار 200 ألف برميل يوميا إلى 20.4 مليون برميل يوميا في عام 2024، ثم مرة أخرى بمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 20.5 مليون برميل يوميا في عام 2025.

وتسببت الهجمات التي شنها الحوثيون المدعومون من إيران على سفن الشحن في الممر الملاحي الحيوي في البحر الأحمر بداية من العام الماضي بتعطيل حركة المرور عبر قناة السويس التي تعتبر أسرع طريق بحري رابط بين آسيا وأوروبا والذي يشهد ما يقارب 12 % من تجارة النفط العالمية.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة بأنه من المعتقد أن مخزونات النفط العالمية قد ارتفعت بمتوسط 800 ألف برميل يوميا منذ أكتوبر 2023، الشهر الذي سبق بداية الهجمات في البحر الأحمر، وحتى يناير 2024، وبمتوسط 700 ألف برميل يوميا طوال عام 2023.

ومن المتوقع أن يرتفع سعر برميل النفط الخام إلى منطقة منتصف ال 80 دولارا في الأشهر القادمة، إلا أنه سيشهد هبوطا بالأسعار في الربع الثاني من هذا العام حيث سترتفع مخزونات النفط العالمية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إدارة معلومات الطاقة ملیون برمیل یومیا فی إنتاج النفط الخام ألف برمیل یومیا الخام الأمریکی فی عام

إقرأ أيضاً:

توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأميركية إن نحو 24 بالمئة من إنتاج النفط الخام و18 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف بسبب العاصفة هيلين.

وتراجعت خسائر إنتاج النفط والغاز الطبيعي لليوم الثاني على التوالي بعد أن بلغت ذروتها عند 511 ألف برميل يوم الأربعاء.

وقالت الهيئة إن منتجي الطاقة أوقفوا إنتاج 427 ألف برميل يوميا من النفط ونحو 343 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي من مياه الخليج.

وقالت الهيئة التنظيمية البحرية إن تسع منصات نفط وغاز تم إخلاؤها اعتبارا من أمس الجمعة، وهو ما يمثل نحو 2.4 بالمئة من إجمالي منصات خليج المكسيك، نقلا عن تقارير من المنتجين.

وبدأت شركات إنتاج النفط والغاز في إيقاف الإنتاج البحري يوم الثلاثاء، مع تحرك العاصفة هيلين عبر خليج المكسيك في الولايات المتحدة.

وقالت شركة شيفرون أمس الجمعة إنها بدأت إعادة نشر العاملين واستعادة الإنتاج في المنصات التي تديرها الشركة في أعقاب مرور العاصفة.

وأظهرت بيانات اتحادية أن خليج المكسيك في الولايات المتحدة يمثل نحو 15 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط المحلي واثنين بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • توقف نحو 24% من إنتاج النفط الأميركي في خليج المكسيك
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة
  • إعصار هيلين يقطع الكهرباء عن 1.3 مليون منزل في فلوريدا.. ويُغلق مطارات
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 2.82 دولار ليبلغ 73.50 دولار