نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، حملة استهدفت تنظيف المواقع الإنشائية الجديدة في أبوظبي، وذلك بهدف الارتقاء بالمظهر العام، والمحافظة على البيئة، وحماية صحة وسلامة العاملين في هذه المواقع، وصون صحة وسلامة أفراد المجتمع .

واستهدفت الحملة تعزيز الوعي العام لدى الاستشاريين والمقاولين بشأن المحافظة على نظافة وبيئة العمل في المواقع الإنشائية، وحث هذه الكيانات على إزالة الملوثات البيئية، ومخلفات البناء والإنشاء، وحرصت الحملة على إشراك المطورين والاستشاريين والمقاولين في المسؤولية البيئية.

وتأتي الحملة ضمن إطار المبادرة الموحدة “أم سعيد” التي تعمل عليها دائرة البلديات والنقل، وتفاعلاً مع يوم البيئة الوطني، وتجسيداً لأهدافه.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي ثقتها بإرادة المجتمع، وسعيه إلى تعزيز مسؤوليته تجاه البيئة بشكل عام، وحثت جميع الكيانات من استشاريين ومقاولين على توفير أفضل المعايير البيئية في المواقع الإنشائية، والمحافظة على المظهر العام لهذه المواقع ومحيطها الحيوي، واتباع أفضل الممارسات في مجال ترحيل ونقل نفايات ومخلفات البناء، والاهتمام بصحة وسلامة العمال وبيئة عملهم .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • بلدية مدينة أبوظبي تطلق الدورة الـ 9 من جائزة “ارتقاء”
  • هيئة الاستثمار تبحث دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • "البيئة" تصدر قرارا بشأن اعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع
  • حملة مداهمة واسعة في مدينة إب.. الحوثيون يستهدفون المحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • بلدية العين تنظم فعاليات «تحدي ومرح»
  • تنظيف شاطئ الصابري بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ