أعلن جيش العدو الصهيوني مقتل ضابط برتبة رائد، مساء الثلاثاء، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وأقر المتحدث باسم جيش العدو، أن القتيل نائب قائد الكتيبة 601، اللواء 401 في الجيش الإسرائيلي وقتل خلال المعارك شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق أمس أعلن جيش العدو، إصابة 3 من جنوده في معارك مع المقاومة بقطاع غزة.

وبحسب بيان لجيش العدو فإن عدد الضابط والجنود الذين أصيبوا منذ بداية الحرب على غزة، ارتفع إلى 2828، بينهم 1304 منذ بدء الهجوم البري والقتلى إلى 563.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ضابطين في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: "مقتل ضابطين في اشتباكات خلال الأسبوع الأخير في حي الشجاعية".

وشن جيش الاحتلال عملية عسكرية مفاجئة على حي الشجاعية شرق غزة في 27 حزيران/ يونيو الماضي، وتوغلت آليته العسكرية داخل الحي، فيما لا تزال العملية متواصلة مع قصف جوي ومدفعي مكثف.

وكان جيش الاحتلال قال آنذاك في بيان، إن هذه العملية تهدف إلى "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك"، على حد تعبيره.

في المقابل، تقول فصائل فلسطينية مسلحة إنها تنفذ عمليات ضد قوات الجيش المتوغلة في الشجاعية، ما يسفر عن تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة عدد منهم،

والخميس، أعلن جيش الاحتلال مقتل عسكري بمعارك شمالي قطاع غزة، كان الثالث خلال 24 ساعة.



وحتى الخميس، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، المعلن عنهم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 679، بينهم 323 في المعارك البرية بغزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و66، بينهم ألفان و69 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة خلال معارك بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “ناحل عوز” على أطراف قطاع غزة برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي المتمركزين عند معبر رفح جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعية