شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اختتام دورة تدريبية لأركانات التوجية المعنوي والإعلاميين الحربيين باللواء الأول مقاومة بالضالع، الاربعاء 19 يوليو 2023 الساعة 18 46 00 الضالع الامناء خاص برعاية العقيد باسل سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الضالع اختتم .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختتام دورة تدريبية لأركانات التوجية المعنوي والإعلاميين الحربيين باللواء الأول مقاومة بالضالع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختتام دورة تدريبية لأركانات التوجية المعنوي...

الاربعاء 19 يوليو 2023 - الساعة:18:46:00 (الضالع/الامناء/خاص:)

برعاية العقيد باسل سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الضالع اختتم التوجيه المعنوي في اللواء صباح اليوم الاربعاء الموافق 19يوليو 2023م دورة تدريبية تنشيطيه لضباط وافراد التوجيه المعنوي واعلاميي اللواء والتي أقيمت بمعسكر شمسان مقر اللواء واستمرت لمدة اربعة ايام ( 16يوليو الى 19 يوليو2023م ) .

وتلقى المشاركون خلال اربعة أيام من الدورة شرحاً مفصلاً حول مفهوم وأهمية الروح المعنوية للمقاتلين وأسس بنائها والتوجيه السياسي والمعنوي ومبادىء وأشكال وأساليب العمل والحرب النفسية وأهدافها ومهامها ووسائلها ودور القيادة وأركانات التوجيه المعنوي في التصدي لها بالإضافة إلى الأمن المعلوماتي وأهميته في الحد من مخاطر استثمار تقنية ووسائل الاتصال الحديثة في التجسس المعادي والعمل الإعلامي للتوجيه المعنوي أثناء العمليات القتالية  .

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره قائد اللواء وعدد من الأركانات ألقى ركن التوجيه المعنوي في اللواء العقيد مهندس سالم الخيلي كلمه شكر فيها قائد اللواء الذي يولي اهتمامه ورعايته لتأهيل وتدريب منتسبي اللواء وخاطب في كلمته ضباط وافراد التوجيه المعنوي وإعلاميي اللواء بأنهم روح المقاتل وسلاحه الفتاك وسر صمود المقاتلين أمام زحف مليشيا الحوثي.

 وأشار إلى دورهم المحوري في رفع معنويات المقاتلين واعتبر أن الروح المعنوية تمثل ٧٥% من المعركة مؤكدا على ضرورة تقييم الأفراد في الأداء ومستوى الانضباط وتحفيزهم وتكريمهم وعمل كل ما يعزز ثباتهم في المواقع وهذا لن يتحقق إلا بمستوى الأداء والإعداد الجيد والتنفيذ من قبل ضباط التوجيه المعنوي.

وفي كلمته تحدث عن أهمية التخطيط والمفاهيم الإدارية حيث تعتبر هي البوصلة الرئيسية للعمل وبدونها تكون الجهود مشتتة ومحصلة العمل ضعيفة، مشدداً على الإلتزام بالتقارير الدورية وتطبيق مبدأ الأولويات في الخطة ولايمكن تحقيق الهدف بدون متابعة. 

وخلال حفل اختتام الدورة تحدث ركن تدريب اللواء العقيد عبدالواحد عثمان إلى أهمية انعقاد مثل هذه الدورات التنشيطية ودورها في صقل مهارات ومعارف وخبرات الضباط والافراد لتعزيز الأداء وجودة العمل العسكري التخصصي بما يخدم العمل في القوات المسلحة الجنوبية خلال هذه المرحلة الحساسة مشددا على ضرورة عكس مضامين الدورة وتطبي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قائد اللواء

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة عين شمس دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة وهى وسيلة التواصل التي يستخدمها ذوي الاحتياجات الخاصة واستهدف التدريب طلاب الجامعة والمتطوعين بالوحدة.

جاء ذلك انطلاقاً من الاهتمام الكثير بتعلم لغة الإشارة والبحث عن آليات وطرق لتعلمها، تحت رعاية الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعات التدريب  في مبنى الابتكار بالجامعة  (ihub). 

أهداف دورة جامعة عين شمس 

وتستهدف جامعة عين شمس من الدورة التدريبية نشر ثقافة الدمج بين الطلاب ذوى الهمم وباقي طلاب الجامعة، بإشراف وتنسيق الدكتورة نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الإبتكار و التدريب بالجامعة
وإعداد وتنفيذ عبدالرحمن فوزى مسؤل ومنسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وآيه ونيس  مسؤول التوعية بوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس، قائم على التدريب بالكورس نرمين كاميل مترجمة ومدربة لغة الإشارة. 

وأشار عبدالرحمن فوزى إلى أهداف الوحدة فى محور التوعية والتطوع وبنك التطوع المصرى و تقديم خدمات للطلاب فى مختلف المجالات وتقديم العديد من الدورات التدريبية و من ضمن خدمات التى تقدمها الوحده تسديد مصروفات الطلاب الغير قادرين وذوى الهمم وطلاب تكافل وكرامة، وتقديم أجهزة تعويضية لطلاب ذوى الإعاقة. 

وتناولت ورشة جامعة عين شمس تعلم الحروف العربية بلغة الإشارة من "أ الى ى " والمأكولات وتم عمل حلقة نقاشية بلغة الإشارة بين الطالب و تعلم التحيات والتمييز بين الألوان و تطبيق عملي للحوار وكيفية السؤال والرد.

وشارك بحضور الكورس عدد مايقرب عن حوالى 60 طالب من مختلف الكليات و مجموعة من المتطوعين الفعالين بالوحدة. 
وفي الختام تم فتح حوار من قبل عبدالرحمن فوزى  مع الطلبة للرد على استفساراتهم عن التطوع وتحديداً تعريفهم عن بنك التطوع المصري والانشطة التى تقدمها وحدة التضامن بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة في مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالوزارة فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • الشهيد أحمد منسي.. قائد من طراز فريد سيخلد التاريخ ذكراه
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية