آخر تحديث: 7 فبراير 2024 - 10:22 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت عدد من الكتل السياسية في مجلس محافظة بابل، الأربعاء، رفضها لتنصيب عدنان فيحان محافظاً لبابل.ودعت الكتل المنضوية تحت اسم “تكتل بابل” وهي (اشراقة كانون وبرلمان الشعب وتجمع الفاو زاخو)، الى الخروج بتظاهرات رفضاً لتنصيب فيحان، وأعلنت رفضها القبول بجلسة أمس”.

في السياق، قال مصدر محلي ، بأن “مراسم التسليم والاستلام بين المحافظ السابق والجديد ستتم بعد 10 أيام”.من جانبه انتقد عضو مجلس بابل محمد المنصوري، عقد الجلسة في الساعة الثانية ليلا، وقال إن “11 عضوا خائنا في بابل باعوا المبدأ واحتالوا على القانون ويعقدون جلسة غير قانونية في منتصف الليل ولابد من لجمهم! وعلى جماهير بابل التهيؤ للثورة والنزول للشارع!”.وأضاف، “البقاء للأصلح ولا يمكن قبول جلسة 2 ليلا مطلقا وخديعة أحزاب الشر والفشل وشخوصها الجرباء المجربة بالفساد والإفساد”.وليلة أمس ، انتخب مجلس محافظة بابل عدنان الفيحان لمنصب المحافظ وهو نائب عن كتلة صادقون وبرلماني حالي.وانتخب المجلس كذلك علاء الاعرجي بمنصب النائب الأول للمحافظ، وأحمد الغريباوي بمنصب النائب الثاني للمحافظ، كما تم اختيار أسعد المسلماوي بمنصب رئيس مجلس المحافظة وحمزة جبار حربي بمنصب نائب رئيس المجلس ، وعبد السلام العزاوي بمنصب أمين عام المجلس.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته البرلمانية المرتقبة عقب إعلان التشكيل النهائي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي الاثنين المقبل، وسط توقعات بعرض المجلس للاستقالة التي تقدمت بها النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب من عضوية المجلس بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة في الحكومة.

الجمع بين المناصب والوظائف

ووفقا للإجراءات البرلمانية وهو ما أكدته مصادر برلمانية لـ«الوطن»: أن النائبة "المعينة" بقرار جمهوري الدكتورة عبلة الألفي تقدمت باستقالتها من عضوية مجلس النواب إعمالا لقانوني مجلس النواب واللائحة الداخلية لمجلس النواب رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته، والذى ينص بعدم جواز الجمع بين المناصب والوظائف لا يجوز الجمع بينها وبين عضوية مجلس النواب.

نص القانون 

وينص قانون مجلس النواب في المادة (45) ، أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الشيوخ، أو الحكومة، أو المجالس المحلية، أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما.

وفي صعيد متصل هنأت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم الدكتورة عبلة الألفي عضو اللجنة على اختيار ضمن المجموعة الوزارية في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لـ"الوطن": أن الدكتورة عبلة الألفي تعد من الكوادر الطبية الهامة التي ستساهم في دعم ملف الصحة للمرأة المصرية خلال الفترة المقبلة ،لاسيما وإنه أحد المستهدفات فى الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • الحوار الوطني يهنئ عضوي الأمانة الفنية وخريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب لتوليهما منصب نائب المحافظ
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته
  • حصاد مجلس الشيوخ.. 1244 كلمة للمتحدثين خلال 34 جلسة عامة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة
  • مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان
  • الجبهة التركمانية:لن نتراجع عن تدوير منصب محافظ كركوك لتشكيل حكومة المحافظة