أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 391 ألفا و470 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022، بعد تسجيل مقتل 890 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

بايدن: رفض مساعدة أوكرانيا يصب في مصلحة بوتين زيلينسكي: 26% من أراضي أوكرانيا ما زالت تحت السيطرة الروسية

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها - في بيان لها اليوم - "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و372 دبابة و11 ألفا و879 من المركبات المدرعة و9 آلاف و387 من النظم المدفعية و980 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و665 من أنظمة الدفاع الجوي و332 طائرة مقاتلة و324 مروحية و24 سفينة حربية، فضلا عن 1497 من المعدات الخاصة و7 آلاف و177 طائرة مسيرة وغواصة واحدة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا ارتفاع قتلى الجيش الروسي الجيش الروسي العملية العسكرية

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. ارتفاع عدد قتلى وجرحى الاحتلال إلى أكثر من 4 آلاف ووباء يهدد مليار شخص

شهد العالم أحداثًا متلاحقة في الساعات الأولى من صباح اليوم، فقد تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في حربه ضد قطاع غزة، فيما تواجه روسيا احتمالية التصادم في حرب مع إسرائيل، وبالنسبة للصحة، أصدر علماء تحذيرًا عاجلًا من انتشار مرض قاتل يهدد مليار شخص حول العالم.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع عدد الجنود القتلى والجرحى إلى 4 آلاف و649 منذ السابع من أكتوبر، بما في ذلك 2018 شخصًا أصيبوا خلال المعارك البرية في غزة، حسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

تل أبيب قد تصطدم في حرب ضد الدب القطبي

في خطوة قد تثير توترات دبلوماسية حادة، يلوح في الأفق احتمال قيام إسرائيل بتسليم أنظمة الدفاع الجوي «باتريوت» لأوكرانيا، هذا التحرك دفع مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إلى إصدار تحذير صارم، مشيرًا إلى «عواقب سياسية» خطيرة إذا تم هذا التسليم، وفقًا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم»

ووجه «نيبينزيا» تحذيرًا شديد اللهجة لإسرائيل خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة تولي روسيا رئاسة مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، وقال: «إنها خطوة تحمل عواقب سياسية معينة»، مشددًا على خطورة القرار المحتمل من وجهة نظر موسكو.

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن أي تسليم للأسلحة إلى أوكرانيا سيؤدي إلى تدميرها، بغض النظر عن الجهة التي تقدم المساعدة لكييف.

مرض قاتل يهدد مليار شخص حول العالم

حذر تقرير صادر عن «إيكو بيزنس» من انتشار أمراض خطيرة كانت في السابق محصورة في مناطق جغرافية محددة، وذلك مع ازدياد ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض.

ويُشير التقرير إلى مثال مقلق وهو مرض التيفوس، الذي تم رصده لأول مرة مؤخرًا في دولة بوتان الجبلية، وهو مرض كان مُقتصرًا في السابق على المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

وحذر مركز السيطرة على الأمراض من مخاطر الإصابة بمرض «التيفوس» شديد الخطورة، والذي ينتشر عن طريق عث اليرقات التابعة لعائلة «تروبيكوليداي»، وتشمل أعراض التيفوس ما يلي:

حمى شديدة قشعريرة صداع آلام في الجسم والعضلات تغيرات عقلية (في بعض الحالات) قد تتراوح بين الارتباك والغيبوبة

على الرغم من أن التيفوس المقشر كان يُعتبر تاريخيًا محصورًا في منطقة «مثلث تسوتسوجاموشي» في آسيا والمحيط الهادئ، التي تتميز بالرطوبة الشديدة والغطاء النباتي الكثيف، إلا أن هذه المنطقة تشهد الآن توسعًا كبيرًا، وهذا التوسع يعرض أكثر من مليار شخص لخطر الإصابة بالمرض، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد مع مرور الوقت.

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • حدث ليلا.. ارتفاع عدد قتلى وجرحى الاحتلال إلى أكثر من 4 آلاف ووباء يهدد مليار شخص
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو