وصل رئيس الوزراء الكمبودي هون مانيه اليوم الأربعاء إلى العاصمة التايلاندية (بانكوك) في أول زيارة رسمية له منذ توليه هذا المنصب العام الماضي، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

وزيرة خارجية كندا تزور بولندا هذا الأسبوع لمناقشة العلاقات الثنائية والحرب في أوكرانيا اجتماع بين ليبيا والنيجر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أنه من المقرر أن يلتقي هون مانيه خلال زيارته لبانكوك نظيره التايلاندي سريثا تافيسين بالإضافة إلى عقد لقاء مع الملك ماها فاجيرالونجكورن.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه من المقرر أن يشهد هون مانيه التوقيع على عدة وثائق حول التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى إلقاء كلمة أمام منتدى الأعمال التايلاندي-الكمبودي.

 

من جانبها، اعتبرت وزارة الخارجية التايلاندية زيارة هون مانيه لبانكوك فرصة مهمة للبلدين لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي خاصة في التنمية الاقتصادية للمناطق الحدودية، وتعزيز التجارة والاستثمار في الاتجاهين بالإضافة إلى توثيق الاتصال في مجال النقل والتعاون السياحي، فضلا عن تعزيز العلاقات بين شعبي الدولتين.

 

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الكمبودية بن بونا "إن زيارة هون مانيه ستؤكد مجددا العلاقة الوثيقة من أجل السلام والتنمية والتعاون التي أسسها والده وسلفه هون سين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس وزراء كمبوديا تعزيز العلاقات الثنائية زيارة رسمية تايلاند

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الإثنين مع وزير الداخلية في جمهورية العراق الشقيقة الفريق الركن عبدالأمير الشمري سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الشيخ فهد اليوسف عقد اجتماعا في قصر بيان مع وزير الداخلية العراقي والوفد المرافق له حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية.

وأعرب الشيخ فهد اليوسف عن شكره لوزير الداخلية العراقي على الدعوة التي وجهها له للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات معربا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش سبل التنسيق الأمني وتبادل المعلومات لتعزيز التعاون الأمني بما يشدد القبضة الأمنية في التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالعراق وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • فنزويلا والهند تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ضمن مساعي كاراكاس للانضمام لـ(بريكس)
  • رئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد يصل بورتسودان ويجري قمة مباحاثات مع البرهان
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور والسفير الروسي يناقشان سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس وزراء تايلاند: حريصون على التعاون مع شيخ الأزهر لتعزيز السِّلم العالمي
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره العراقي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بين البلدين
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون