شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أول رد إيراني على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز، أول رد إيراني على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمزفي يوليو 19, 2023 11يمني برس إيران وكالاتأعلن وزير الدفاع واسناد .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول رد إيراني على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول رد إيراني على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز

أول رد إيراني على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز

في يوليو 19, 2023 11

يمني برس- إيران- وكالات

أعلن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد محمد رضا أشتياني في معرض تعليقه على نشر مدمرات وطائرات مقاتلة أمريكية في مضيق هرمز، بأنه لا يمكن لأحد تهديد إيران القوية.

ووفق وكالة “إرنا” قال العميد أشتياني اليوم الأربعاء إن الإيرانية تقوم اليوم بأداء دور إقليمي ودولي بنّاء ومؤثر، مشيرا إلى أن بلاده خطت أشواطا متقدمة من القدرة والقوة بدورها الإقليمي والدولي الفعّال الذي تتبعه وهي في حالة تقدم وتتطور مستمرة.

إلى ذلك اعتبر العميد أشتياني أن دول أمريكا اللاتينية لها أهمية خاصة لأنها هي محور المقاومة ضد الهيمنة الأمريكية والأحادية، لافتا إلى أن إيران تحاول دعم بلدان محور المقاومة وخاصة دول أمريكا اللاتينية بطرق مختلفة، موضحا أن لدى الدول الحرة والمستلقة رغبة كبيرة في إقامة علاقات متينة وبنّاءة مع إيران.

11

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته

بغداد اليوم – طهران

كشف مصدر دبلوماسي إيراني سابق، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، ان المرشح الاصولي سعيد جليلي سيكون الأقرب للفوز بالانتخابات الإيرانية، مشيراً الى أن فترة ولايته ستكون هادئة.

وقال المصدر الذي عمل سابقاً في العراق لـ"بغداد اليوم"، إن "التيار الاصولي هو الأقرب للفوز بالانتخابات الرئاسية وغالبة الشارع الإيراني داعم لهم نتيجة تسلمهم سدة الحكمة لفترات كثيرة وكذلك كونهم عقائديون اكثر من التيار الإصلاحي، فضلاً عن قربهم من قائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي"، مبيناً أن "هذه المعطيات هي من ترجح كفة الأصوليين عن نظرائهم الإصلاحيين".

وأضاف أن "فترة ولاية جليلي ستكون هادئة وان طهران ستغير سياستها الخارجية في المنطقة لاسيما تجاه امريكا وستتبع شعار (نحن أقوياء وسنعفي عن اعدائنا، لكننا سنحارب وسنرد على من يحاربنا)"، لافتاً الى أن "السياسة الخارجية ستكون بطابع التيار الإصلاحي او كما يرغب بذلك".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع فصائل المقاومة، استبعد المصدر "وجود تغيير في التعامل الإيراني مع فصائل المقاومة كون علاقتها علاقة عقائدية".

يشار الى أن إيران دخلت منذ صباح اليوم، مرحلة الصمت الانتخابي قبيل انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية غداً الجمعة، حيث سيختار الناخبون بين المرشح المحافظ سعيد جليلي، والمرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إيراني: إلغاء المؤتمر الصحفي للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان دون توضيح سبب ذلك
  • مصدر إيراني: توقعات بفوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة
  • إعلام إيراني: الإصلاحي بزشكيان يتقدم على منافسه المحافظ جليلي في عدة مدن بينها طهران
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته
  • مصدر إطاري:(7) ملايين زائر إيراني سيشارك في أربعينية الإمام الحسين
  • انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023