RT Arabic:
2024-06-27@08:48:11 GMT

غيانا تدرس الانضمام إلى "أوبك+"

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

غيانا تدرس الانضمام إلى 'أوبك+'

أكد وزير الموارد الطبيعية في غيانا فيكرام بهارات أن غيانا مدعوة للانضمام إلى "أوبك+"، ولا تزال تدرس الموضوع.

وقال بهارات على هامش أسبوع الطاقة الهندي: "التقيت فعلا مع الأمين العام أوبك + وناقشنا الانضمام إلى التحالف".

وأضاف: "لم نتخذ قرارا ما إذا كنا نريد أن نكون جزءا من (التحالف) أم لا".

إقرأ المزيد وسائل إعلام: أنغولا تنوي الانسحاب من منظمة "أوبك"

وأوضح بهارات أن البلاد تريد إدارة صناعة النفط بشكل مستقل قدر الإمكان.

وانضمت البرازيل إلى "أوبك+" في 1 يناير، جاء ذلك في البيان الختامي للتحالف بعد اجتماع رؤساء وفود التحالف في 30 نوفمبر، ولم يتم تخصيص حصة إنتاج النفط البرازيلي بعد.

وقال الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا إن بلاده لن تصبح أبدا عضوا كامل العضوية في "أوبك+".

وكانت البرازيل قد سجلت العام الماضي مستوى قياسيا في إنتاج النفط، حيث تجاوز إنتاجها مستوى المليار برميل، بالمتوسط 3.106 مليون برميل في اليوم، وسط توقعات أن تصبح البرازيل خامس أكبر منتج للنفط على مستوى العالم في السنوات القليلة المقبلة.

وكانت الإكوادور قد علقت عضويتها في ديسمبر 1992 في التحالف، وانضمت مرة أخرى في أكتوبر 2007، لكنها قررت سحب عضويتها اعتبارا من 1 يناير 2020.

وعلقت إندونيسيا عضويتها في يناير 2009، وانضمت مرة أخرى في يناير 2016، لكنها قررت تعليق عضويتها مرة أخرى، كما أنهت الغابون عضويتها في يناير 1995، وانضمت مرة أخرى في يوليو 2016، وأنهت قطر عضويتها في 1 يناير 2019، وانسحبت أنغولا عضويتها اعتبارا من 1 يناير 2024.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوبك النفط الصخري النفط والغاز ناقلات النفط عضویتها فی مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يبتز صربيا في الحصول على العضوية

ابتز رئيس الدبلوماسية الأوروبي جوزيب بوريل جمهورية صربيا في طلبها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بسبب العلاقات الودية التي تربط بلغراد بموسكو، داعيا للانضمام إلى العقوبات ضد روسيا.

صربيا.. مطالبات بإقالة وزير الاقتصاد بعد دعوته لفرض عقوبات ضد روسيا

وأشار بوريل إلى أنه يجب على صربيا أن تنضم إلى السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي قبل الانضمام إلى الاتحاد، مؤكدا أن العلاقات الصربية الروسية تتعارض مع المسار الأوروبي الذي تتبعه بلغراد.

وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان صربيا الانضمام إلى السياسة الخارجية لبروكسل بعد انضمامها إلى الاتحاد: "الطريق إلى الاتحاد الأوروبي يبدأ بالانضمام إلى السياسة الخارجية. لا يمكنك أن تكتفي بالوعد بالقيام بذلك، وبعد انضمامك بالفعل تخلق مشاكل داخل الاتحاد الأوروبي. لدينا مثل هذا بالفعل، ولسنا بحاجة إلى المزيد. وصربيا تدرك هذا الشرط جيدا".

وشدد رئيس السياسة الدبلوماسية الأوروبية على أن الحفاظ على علاقات قوية مع روسيا "لا يتوافق مع بناء مستقبل مشترك والبقاء جزءا من الاتحاد الأوروبي".

وقال: "لقد عقدنا اجتماعا طويلا مع زملائنا من غرب البلقان.. نحن على استعداد لتعميق العلاقات وزيادة المساعدة لشركائنا في هذه المنطقة، ولكننا نتوقع أيضا دعمهم في الدفاع عن نظام عالمي قائم على القواعد، خاصة في أوكرانيا وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمواجهة روسيا".

وسبق أن أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في أكثر من مناسبة أن بلاده ستسترشد بمصالحها الخاصة في مسألة العقوبات ضد روسيا.

وتلتزم السياسة الخارجية لصربيا بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع الحفاظ على العلاقات الودية مع موسكو وبكين، وكذلك تطوير العلاقات مع واشنطن. وتعتزم بلغراد الحفاظ على الحياد العسكري، ورفض الانضمام إلى "الناتو" والكتل العسكرية السياسية الأخرى.

ويثير هذا الموقف اعتراضات في الغرب، الذي ألمح لصربيا مرارا بأن التكامل الأوروبي ممكن فقط إذا تم استيفاء شرطين - الاعتراف باستقلال كوسوفو وإنهاء العلاقات الودية مع روسيا. وفي السنوات الأخيرة، تزايد تصريحات الغرب المنتقدة لصربيا بسبب تعاونها النشط مع الصين.

وصربيا هي دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي وتقوم حاليا بمفاوضات مع الاتحاد من أجل الانضمام، مرحلة المفاوضات تستغرق مدة ما بين 3 إلى 6 سنوات وتقوم الدولة المرشحة بالتفاوض على 33 بند من أجل "رفع معايير الدولة" في مجالات عدة مثل القضاء وحماية الطبيعة والتعليم إلى المعايير الأوروبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو في الميزان.. كيف أكلت أولادها ووأدت مطالبها وتفردت بحكم مصر؟
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • الفيصل: لاتظلموا غريب وأطالب جماهير الأندية بالاقتداء بالجمهور الهلالي ..فيديو
  • جيدن فيلوجين على أعتاب الانضمام لصفوف برشلونة في الميركاتو
  • مولدوفا تجري مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • عضو «الغرف السياحية»: «الجمهورية الجديدة» أحيت صناعة السياحة بعد أحداث يناير (حوار)
  • أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي
  • آية كابيتال القابضة تشتري 70 مليون سهم خزينة
  • الاتحاد الأوروبي يبتز صربيا في الحصول على العضوية