شارك في معرض الكتاب بدورته الخامسة والخمسين لعام 2024 كتاب "سر حياتي"،  والذي يحكي لأول مرة قصة حياة رجل الأعمال المصري محمود العربي بشكل تفاعلي  مدعم بالفيديوهات من خلال تقنية  QR Code، ويتناول رحلة مؤسسى مجموعة العربى محمد  ومحمود وعبد الجيد العربى ومشوار كفاحهم. 

ويُعد كتاب "سر حياتي" من الكتب التي تجمع ما بين حقيقة السرد ومتعة التشويق لما يتضمنه من رجال بسطاء استطاعوا بالفكر والموهبة وتوفيق الله قبل كل شيء أن يؤسسوا  صرحاً عملاقا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب الذي يرويه رجل الأعمال الراحل محمود العربي عليه لم يكتب بالأساليب البلاغية المعتاد عليها من قبل كتاب القصص والسير الذاتية لرجال الأعمال، ولكنه اتسم بالبساطة التي هي صفة مميزة لراوى هذا الكتاب، فقد قام الكاتب بسرد أحداث الكتاب كما هي لتكون مثالًا واقعيًا لكل شاب طموح وليعلم الباحثون عن الريادة أنه لا بد أن تواجههم عقبات كثيرة يمكن التغلب عليها بالفكر والصبر.

ويقدم الكتاب في شكله الجديد  بطبعة جديدة ومنقحة تقدم السيرة الذاتية الرائعة "حكاية العربى"، وتسرد سر نجاح "مجموعة العربي" وقصص البداية الصعبة والتحديات والمعوقات ثم النجاح الباهر والسمعة العظيمة التي بنتها المؤسسة لتصير أحد النماذج الناجحة في مجال المال والأعمال.

ويروي الكتاب قصة صعود الطفل محمود العربي ابن الـ 6 سنوات الذي قرر أن يتاجر في ألعاب العيد برأسمال 30 قرشًا، ووصولًا إلى قمة النجاح التجاري على رأس أكبر مؤسسات الشرق الأوسط، وهو كتاب إنساني ودليل عملي ملهم لكل رواد الأعمال ولكل محبي السير الذاتية للناجحين في كل العالم.

كما يتناول الكتاب الجوانب المشرقة والنجاحات التي استطاع مؤسسو العربي الوصول إليها، وذلك بتسلحهم بالعزيمة والصبر والصمود وتمسكهم بالفكر المستنير.

وأخيرا وليس آخرا، هذا الكتاب فرصة لمن يدرسون ريادة الأعمال، فهو مثال واقعي خالٍ من التجميل أو رسم صورة وردية، وإنما هو يسرد الأحداث الحياتية للكاتب كما هي ليعلم قارئ الكتاب أن الحياة ليست إلا كفاح وصبر وإبداع وفكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود العربی

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، صباح اليوم معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو القادم .

 جاء ذلك بحضور القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

وتوجه محافظ الإسكندرية، بالشكر للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعية.

وأكد محافظ الإسكندرية، حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان  الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

 وقالت وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة". 

وأكدت وزيرة الثقافة، حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «3- 5»
  • أكتر من ضو… معرض لـ 7 من الفنانين الشباب بغاليري ارت هاوس بدمشق
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (3- 5)