اعترف أفراد تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الماشية أمام جهات التحقيق المختصة بارتكاب الواقعة، وكشفوا فى أقوالهم أنهم ارتكابوا 5 وقائع سرقة للماشية بمجموع 14 رأس ماشية.   وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع سرقة أخرى مماثلة من عدمه.   وتمكنت الأجهزة المختصة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 عاطلين من بينهم عميلان "سيئى النية" لـ4 منهم معلومات جنائية، تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقات الماشية، بحوزتهم (2 فرد محلى وعدد من الطلقات – سلاح أبيض "سكين")، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم (5) وقائع بدائرة مركز  شرطة فارسكور، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات " 14 رأس ماشية".

  وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.   ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جرائم السرقة اخبار الحوادث تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا

نجحت مباحث الأقصر فى إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية تخصصوا في سرقة الدراجات النارية، مقيمين بدائرة إسنا.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بضبط التشكيل العصابي الأول يدعى «م.ا.م.ط»  33 عاما دون عمل ومقيم النمسا دائرة مركز إسنا والسابق اتهامه في 9 قضايا، مخدرات، سلاح، سرقة، ضرب، والثاني «م.ع.ا» 31 عامل دون عمل ومقيم المساوية دائرة مركز إسنا، والسابق إتهامه في 14 قضية مخدرات، سلاح، سرقة،  والثالث «م.أ.م.س» 32 عاما دون عمل ومقيم الدير دائرة مركز إسنا، والسابق اتهامه في 10 قضايا سلاح، سرقة بالإكراه، ترويج عمله مزيفة، سرقة، ضرب، تبديد.

 

عقب الإجراءات المقننة تمكن ضباط وحدة مباحث إسنا من ضبط العناصر الإجرامية الثلاثة التي كونت تشكيلا عصابيا وبحوزتهم، صاروخ كهربائي للتقطيع، 3 مقص حديدي، 3سلاح أبيض «مطواه» وبمواجهتهم، أقروا بحيازتهم للمضبوطات وأضافوا بان الأدوات المضبوطة لتسهيل عملية السرقة.


وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بالاشتراك فيما بينهم بإرتكاب  عدد 16 واقعة سرقة دراجات نارية من مناطق متفرقة لعدم افتضاح أمرهم وهي المناطق الآتيك بمحافظة الأقصر (العديسات،منشأه العماري، البغدادي، العضايمه، القرايا، دويح، الرياينه، أرمنت الحيط، شارع أحمد عرابي بإسنا، شارع النزهه بإسنا، النواصر، شارع مجمع المحاكم بإسنا، شارع الاسطبل بإسنا، الطوايع بإسنا، شارع الجبيرات بإسنا).

 

تم ضبط جميع الدراجات النارية المشار إليها في وقائع السرقات بإرشاد المتهمين، وباستدعاء المجنى عليهم لسؤالهم، تعرفوا على الدراجات النارية الخاصة بهم، جرى تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • مباحث الأقصر يضبط 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بإسنا
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • سقوط عامل وراء سرقة محل مجوهرات في أسيوط
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة