آخر تحديث: 7 فبراير 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دان القائم بأعمال ممثلية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، مساء أمس الثلاثاء، الاعتداءات الايرانية والاميركية والتركية التي طالت الأراضي العراقية، جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة بمناقشة مختلف الاوضاع  في العراق.

وقال عبيد خلال الجلسة، إن “العراق يسعى الى اقامة علاقات متوازنة مع دول الجوار وعدم تصدير مشاكل الدول الداخلية الى الخارج”، لافتاً الى أن “العراق يستنكر الاعتداءات الايرانية والاميركية والتركية على اراضيه، كما ان تلك الاعتداءات هي تهديد خطير لأمن العراق وشعبه”.واضاف، أن “الحكومة العراقية تتبنى مرحلة جديدة من البناء والاعمار، فضلاً عن بذل جهودا استثنائية للارتقاء بأوضاع المواطنين اقتصاديا وأمنيا”.وتابع عبيد، أن “بغداد واربيل تعملان على ادامة استقرار العلاقة بينهما، اضافة إلى التنسيق مستمر مع كردستان لاعادة خط النقل النفطي التركي”.واردف، أن “العراق يرغب في التعاون مع التحالف الدولي في مجال التسليح والتنسيق الاستخباري”، مشيراً الى أن “الاجهزة الامنية تحرص على مكافحة المخدرات وتجفيف منابعها”.وذكر، أن “التعاون الثنائي بين العراق ودولة الكويت متواصل بشأن مختلف الملفات المشتركة”.يذكر أن العراق العظيم بعد 2003 هو تحت القبضة الإيرانية أصبح بلدا ضعيفا هكذا أرادته أمريكا لصالح التوسع الإيراني في المنطقة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف ملابسات مقتل أول مهرب أجنبي بعد 2003 شرق العراق

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، عن ملابسات مقتل أول مهرب اجنبي بعد العام 2003 شرق العراق.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "مفرزة قتالية كانت تقوم بمهمة في عمق الشريط الحدودي ضمن مهام اللواء الثامن الفوج الثاني من حرس الحدود في منحدر يقع قرب بلدة مندلي في ديالى شرق العراق قبل أن ترصد حركة مشبوهة لاثنين من المهربين".

وأضاف، أنه "بعد عملية التعقب حصل اشتباك معهما دام لفترة وجيزة قبل ان يتم قتل أحد المهربين وإصابة الاخر الذي حاول الهروب بين الوديان قبل أن يتم تطويقها واعتقاله خلال اقل من نصف ساعة"، لافتا الى أن "كليهما أجنبي الجنسية".

وأشار الى أنه "تم ضبط بندقيتين بحوزتهما كانا يحاولان تهريبهما"، مؤكدا، أن "هذه المنطقة سجلت قتل أول مهرب بعد 2003"، مشيرا الى أن "حرس الحدود يتخذ اجراءات امنية مشددة على طول الشريط الحدود سواء في ديالى أو بقية المحافظات، وهناك ضوء اخضر بالتعامل الناري اذا ما اطلق النار علي اي مفرزة اثناء الملاحقة".

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن قتل واصابة 3 أشخاص أجانب يعملون على تهريب السلاح، وذلك خلال الاشتباك معهم على الحدود الشرقية من العراق في حادثين منفصلين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حرصت وزارة الداخلية على أن تشهد الحدود العراقية مع جميع دول الجوار تحصينات عالية المستوى، وكان للعمل الأمني والاستخباري المكثف أثره الواضح في ضبط الحدود ومنع عمليات التسلل او أي محاولة خرق تجاه أراضينا".

وأضافت انه "من خلال العمل الأمني المكثف واستخدام التكنولوجيا والمعدات الفنية الحديثة، واستمراراً للإنجازات الأمنية المتواصلة لقيادة قوات الحدود في ضبط أمن الحدود، تمكنت مفارز الفوج الثاني لواء الحدود الثامن الماسكة للشريط الحدودي ضمن محافظة ديالى من قتل مهرب وإصابة آخر وإلقاء القبض عليه بعد الاشتباك معهما إثر محاولتهما تهريب قطع سلاح عدد (2) مع صندوقي عتاد".

وأشارت الى انه "في ميسان تمكنت مفارز الفوج الثالث لواء الحدود العاشر من إحباط محاولة تهريب بعد الاشتباك مع ثلاثة من المهربين وإصابة أحدهم وإلقاء القبض عليهم وضبط بحوزتهم (12) بندقية كلاشنكوف"، مبينة انه "من خلال التحقيقات الأولية تبين أن جميع هؤلاء المهربين يحملون جنسية أجنبية، وأسفر الواجب أيضاً عن إصابة أحد أبطال قوات الحدود".

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”
  • مصدر يكشف ملابسات مقتل أول مهرب أجنبي بعد 2003 شرق العراق
  • ما هكذا تورد الابل ! “الخطوط الجوية العراقية مثالاً سيئاً ” في الخدمات ومواعيد الرحلات …!
  • مصدر نيابي:المندلاوي والنواب الشيعة اعتبروا شهداء الوطن قبل 2003 ليسوا بشهداء والمدافعين عن إيران ” شهداء”!
  • حكومة الإطار تسعف حزب الله اللبناني بالمساعدات الطبية مع طواقمها
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • “تفجيرات البيجر”.. لبنان يباشر تحضير شكوى إلى مجلس الأمن
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين