سواليف:
2024-09-16@19:03:09 GMT

الحوثيون يستهدفون سفينة شحن يونانية في مضيق عدن

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

#سواليف

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأربعاء أن حركة “أنصار الله” اليمنية، أطلقت عدة #صواريخ باليستية مضادة للسفن في #جنوب_البحر_الأحمر و #خليج_عدن.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها على منصة “إكس”: “أطلق مسلحو الحوثي المدعومين من إيران 6 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأضافت: “كانت 3 من الصواريخ تحاول ضرب MV Star Nasia، وهي ناقلة بضائع يونانية ترفع علم جزيرة مارشال وتعبر خليج عدن”، مشيرة إلى أنه: “في حوالي الساعة 3:20 صباحا، أبلغت سفينة MV Star Nasia عن انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات”.

مقالات ذات صلة  استمرار الفترات الباردة والممطرة بغزارة خلال شهري شباط وآذار 2024/02/07

وتابعت القيادة المركزية أنه: “في 02:00 سقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة دون أي تأثير. وفي الساعة 4:30 مساء، اعترضت السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي تعمل بالقرب من سفينة MV Star Nasia، وأسقطت صاروخا باليستيا ثالثا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران. تظل MV Star Nasia صالحة للإبحار وتستمر نحو وجهتها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صواريخ جنوب البحر الأحمر خليج عدن

إقرأ أيضاً:

رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم

تمتد شواطئ محافظة البحر الأحمر عبر 1080 كيلوا متر على حدود مصر الشرقية، وتضم عددا من الشواطئ خاصة في الجنوب بدءاً من مرسى علم حتى حلايب وشلاتين، وعلى رأسها منطقة رأس بناس التي تمتلك أكبر نظام بيئي للشعاب المرجانية البكر في العالم، وتعد واحدة من أفضل المناطق الواعدة والجاذبة للسياحة في المستقبل القريب.

رأس بناس جنة البحر الأحمر 

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إن منطقة رأس بناس هي جنة البحر الأحمر، وتقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلوا مترا، وتمتاز بموقعها الجغرافي، حيث تشبه الجزيرة، لأنها تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلو مترا.

وأضاف أن رأس بناس جنوب البحر الأحمر، تضم عدة نقاط للغوص، وتعتبر من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر في مصر والعالم، وهي واحدة من أفضل المناطق جذباً للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

شواطئ جنوب البحر الأحمر

وقال الدكتور ياسر خليل، مدير الأكاديمية المهنية بالبحر الأحمر والخبير السياحي، إن أهم ما يميز منطقة رأس بناس هي قربها من مطار مرسى علم الدولي، ومطار برانيس الدولي الذي افتتحه الرئيس السيسي جنوب البحر الأحمر مؤخراً.

وأوضح أن جنوب البحر الأحمر تمتاز بشواطئ بكر واعدة، وبها مواقع فرسدة للغوص، وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح، ومنطقة شعاب مالك، وشعاب الفنستون، وعددا من المحميات الطبيعية مثل محمية وادي الجمال، وخليج القلعان، وشواطئ الأفضل في العالم، مثل شاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف، ضمن أفضل شواطئ العالم، وعدة جزر بحرية، مثل حماطة ووادي الجمال، وسيال والزبرجد.

السياحة في البحر الأحمر 

وأضاف الخبير السياحي عاطف عثمان، أن منطقة جنوب البحر الأحمر هي مستقبل مصر السياحي لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر يستقبل ما يقرب من 150 رحلة طيران أسبوعيا تقل حوالي 30 ألف سائح أجنبي، من جنسيات أوروبية مختلفة، من حوالي 12 دولة في مؤشر إيجابي لانتعاش السياحة في البحر الأحمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر إلى منطقة آمنة
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • بدء عملية سحب ناقلة يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • الصين تحذر ألمانيا .. لا للسفن في مضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا.. لا للسفن في مضيق تايوان
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • البعثة الأوروبية: السفينة (سونيون) لا تزال مشتعلة ولا تَسَرُّب