آخر تحديث: 7 فبراير 2024 - 9:53 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلنت رئاسة اقليم كردستان،الأربعاء، أن وفدا يمثلها التقى في الولايات المتحدة بعدد من كبار المسؤولين في الكونغرس وتبادل معهم  وجهات النظر حول العلاقات الأميركية مع العراق وإقليم كردستان وآخر التطورات في المنطقة. والتقى الوفد الكردي مع أعضاء الكونغرس مايكل روجرز رئيس اللجنة العسكرية وآدم سميث عضو اللجنة العسكرية للحزب الديمقراطي مايكل والتز عضو لجنة الشؤون العسكرية والخارجية والرئيس المشترك لمجموعة الكردية – الامريكية في الكونغرس الأميركي وجيم بيرد من لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس، مبينا ان الجانبين عقدا عدة اجتماعات وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات الأميركية مع العراق وإقليم كردستان وآخر التطورات في المنطقة.

و أوضح بيان صدر عن رئاسة الاقليم، إن وفد رئاسة الاقليم  جدد شكره وتقديره لدعم الكونغرس الامريكي للعراق وإقليم كردستان، وطالب استمراره في تقديم المساعدات والدعم لاقليم كردستان، لافتاً إلى ان الجانبين ناقشا آخر خطوات توحيد قوات البيشمركة وعملية الإصلاح في وزارة البيشمركة وسلطا الأضواء على مخاطر الإرهاب وتهديدات داعش للعراق والمنطقة. و اضاف البيان، ان وفد رئاسة الاقليم برئاسة رئيس ديوان رئاسة الإقليم فوزي حريري وعضوية كلا من مساعد رئيس الاقليم لشؤون السياسة الخارجية فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية والدبلوماسية في رئاسة الاقليم نياز صالح مصطفى  وبحضور ممثلة حكومة اقليم كردستان تريفة عزيز ، ومن المقرر ان يعقد الوفد خلال زيارته لأمريكا عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين الأمريكيين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: رئاسة الاقلیم

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الغابوني يتعرف على استقلال السلطة القضائية بالمغرب في لقاء مع رئيس النيابة العامة

زنقة 20 ا الرباط

تعزيزا لعلاقات التعاون القضائي بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون، استقبل الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، وزير العدل بالغابون “پول ماري كوندجوت”، والوفد القضائي المرافق له الذي يقوم بزيارة لبلادنا.

وخلال هذا اللقاء قدمت لوزير العدل الغابوني لمحة عن الأشواط التي قطعتها المملكة منذ سنة 2017 في مجال استقلال السلطة القضائية بشكل عام واستقلال النيابة العامة خاصة منذ الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة.

وأبرز رئيس النيابة العامة مهام رئاسة النيابة العامة في مجال تنفيذ السياسة الجنائية والتي يتم رسم جوانب منها من خلال إصدار تقرير سنوي يرصد مختلف عمل النيابات العامة.

كما تعرف المسؤول القضائي بجمهورية الغابون على التنظيم القضائي للمملكة وسبل تطوير الإدارة القضائية عبر آلية التنسيق المشتركة بين رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

من جانبه قال Paul Marie Gondjout، أن زياته للمغرب بدعوة من وزارة العدل المغربية هي فرصة للتعرف على تجربة المغرب في مجال استقلال السلطة القضائية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الغابوني يتعرف على استقلال السلطة القضائية بالمغرب في لقاء مع رئيس النيابة العامة
  • ائتلاف المالكي يطالب حكومة السوداني بعرض “شفاف” عن أنبوب نفط البصرة _العقبة
  • ائتلاف المالكي:اجتماع قاآني بزعماء الإطار والحشد “لتعزيز العلاقات مع إيران”!
  • احتجاجاً على العقوبات..جورجيا تهدد بمراجعة العلاقات مع واشنطن
  • الخارجية الأميركية: واشنطن ليست ضالعة في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل