الأربعاء, 7 فبراير 2024 9:35 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أطلق مصرف النهرين الإسلامي ، اليوم الأربعاء، تمويل “مرابحة” للمشاريع الصغيرة.

ودعا المصرف “احد تشكيلات وزارة المالية” في بيان للوزارة ، تلقاه / المركز الخبري الوطني/، المواطنين الى “الاستفادة من تمويل مرابحة المشاريع الصغيرة ، وفق الضوابط والتعليمات التي تنص على ان لا يقل عمر طالب التمويل عن (18سنة) ولا يزيد عمره عن (65 سنة) ، ويكون الحد الادنى للتمويل (3,000,000) ثلاثة ملايين دينار ، والحد الاعلى للتمويل (20,000,000) عشرون مليون دينار ، وبنسبة مرابحة (5%) لمدة (5) سنوات ويستحق القسط الاول بعد (30) يوم من تاريخ شراء البضاعة”،
واكد المصرف ، على ان “لا يكون طالب التمويل من موظفي دوائر الدولة المدنية او العسكرية” ، مضيفاً ان “على طالب التمويل تقديم كفيل او اكثر من موظفي دوائر الدولة شرط ان يغطي صافي راتبه او (راتبهما ) ضعف القسط الشهري وان تتناسب مدة التمويل مع سن الاحالة الى التقاعد” .

وتأتي مبادرة المصرف انسجاماً مع التوجه الحكومي الداعم لتنويع الانشطة الاقتصادية وتوفير متطلبات قيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، الهادفة الى إعادة بناء النسيج الإقتصادي وخلق فرص عمل مستدامة للعراقيين .

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • بقيمة 11 مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • بقيمة 11مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة “القلوب الصغيرة” بمركز مجدي يعقوب للقلب في مصر
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة