45 يومًا، تلك المدة التي قضاها سعيد معروف، طبيب أطفال فلسطيني، خلف القضبان، بعد أن احتجزته قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أثناء عمله بمستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة.

عاني الدكتور «معروف» من تعذيب نفسي وجسدي من قبل قوات الاحتلال، التي عاملته بطريقة غير إنسانية في سجونها، وسلبته حريته دون وجه حق، إذ ظل معصوم العينين ومكبلا اليدين لأكثر من 7 أسابيع متواصلة، وفقا لما ذكره في مقطع فيديو لقناة «القاهرة الإخبارية» انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

طبيب فلسطيني بعد الإفراج عنه: تعرضت للتعذيب الشديد

فقد معروف أكثر من «25» كيلوجراما من وزنه في 45 يوما فقط، نتيجة الإهمال والتعذيب الذي تعرض له خلال اعتقاله من قبل جيش الاحتلال، إذ يحكي في المقطع أنه عاش أسوء لحظات حياته مع عدد من المعتقلين الآخرين، حتى تمنوا الموت.

الطبيب الفلسطيني «معروف»: لا أعرف مكان ابنتي وزوجتي

وبحسب ما ذكرته وكالة «رويترز»، يحكي «معروف» بدموع من الدم، آخر مرة سمع فيها صوت ابنته، في اتصال هاتفي بينهما قبل اعتقاله إذ قال: «أخبرتني ابنتي أن القصف الإسرائيلي وصل إلى منطقتهم، وحينها نادت علينا قوات الاحتلال حتى تخرج جميع الكوادر الطبية على الفور لاعتقالنا، ومنذ تلك اللحظة لا أعرف إذا كانت عائلتي على قيد الحياة أم لا».

الفلسطيني «معروف» عاد للعمل بالمستشفى فور الإفراج عنه

وخلال الساعات الماضية، أطلقت سلطات الاحتلال سراح «معروف»، ليعود الطبيب إلى استئناف عمله مجددا، الذي ظل يعمل به لمدة 23 عاما، ليضمد مرة أخرى جروح الأطفال الأبرياء، الذين يقاسون مرارة العنف الذي يمارسه العدوان الإسرائيلي عليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاعتقالات مستشفيات غزة طبيب فلسطيني

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين

جنين - صفا

زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الجمعة، 3 من مجاهديها اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرش السعادة بجنين شمالي الضفة الغربية، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وقالت سرايا القدس، في بلاغ وصل وكالة "صفا"، إن الشهداء من أبطال كتيبة جنين وهم القائد الميداني فؤاد إياد عزيز أشقر- جرادات (25 عامًا)، مسؤول القاطع الغربي (مجموعات كفرذان، السيلة الحارثية واليامون)، والمجاهد أحمد باسم عموري (20 عامًا) والمجاهد قصي أمجد هزوز حويطي (23 عامًا).

وأكدت السرايا أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم، مدينة جنين وحاصرت منزل أحد المواطنين في "حرش السعادة" وقصفته لاحقا بصاروخ "إنيرجا".

وأوضحت سرايا القدس أن مجاهديها ارتقوا بعملية اغتيال نفذها الاحتلال من خلال طائرة مسيرة أثناء تصديهم للقوات التي حاصرت أحد المنازل.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين منذ الصباح إلى 7، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو