أعلنت مجموعة صافولا، عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأسمالها بقيمة 6 مليارات ريال، وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، ما سيمكنها من تعزيز مركزها المالي، ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية»، اليوم، إنها تعتزم توزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهمها في شركة المراعي، على مساهمي «صافولا»، بهدف تعظيم القيمة الاستثمارية لهم، وذلك بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولية.

وأوضحت الشركة أن عملية إصدار حقوق الأولوية ستمكنها من تعزيز مركزها المالي، ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية، مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة «المراعي» على مساهمي «صافولا».

ويهدف توزيع أسهم «صافولا» في شركة المراعي إلى تعظيم القيمة الاستثمارية لمساهمي الأولى، الذين سيستفيدون من خلال ملكيتهم المباشرة، من فرص النمو وتوزيعات الأرباح المستقبلية لإحدى أكبر شركات الأغذية في المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجموعة صافولا تداول السعودية شركة المراعي طرح أسهم

إقرأ أيضاً:

«موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية

الشارقة: «الخليج»
اجتمع عبدالله إبراهيم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، مع مديري الإدارات والخبراء في الدائرة، بحضور ماجد حمد المري، مدير الدائرة، وذلك لاستعراض أبرز الإنجازات ومناقشة الخطط المستقبلية التي تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للدائرة، ودورها في تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي للإمارة.
واستهل الزعابي الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارات المختلفة لتحقيق الإنجازات وتطوير العمل، وأوضح أن هذه الجهود تمثل امتداداً لمسيرة النجاحات التي حققتها الدائرة، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
كما أوضح أهمية تعزيز بيئة العمل ودعم التكامل بين الإدارات لضمان تقديم أفضل الخدمات الحكومية، وعبّر عن تقديره لجهود فرق العمل ودورهم في دعم مسيرة التنمية والتطوير.
وفي ختام الاجتماع، قام الزعابي بتكريم الموظفين المتميزين، تقديراً لإسهاماتهم في تحقيق الأداء المتميز، مؤكداً الحرص على تعزيز ثقافة التميز وبناء بيئة عمل إيجابية تشجع على التطوير المستمر وتلهم جميع الموظفين لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • 21.2 مليون ريال القيمة السوقية لبورصة مسقط بدعم من الإقبال على أسهم البنوك
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • أمين منطقة الرياض: توقيع 5 عقود بـ 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة