لبنان ٢٤:
2024-07-06@03:14:24 GMT

أمل تفعّل حراكها العسكري وهذه هي نقطة عملياتها

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أمل تفعّل حراكها العسكري وهذه هي نقطة عملياتها

كان لافتاً في الايام الماضية ارتفاع عدد الشهداء في صفوف حركة "أمل" علماً أنها بدأت المشاركة في المعارك الدائرة في الجنوب منذ اليوم الاول للحرب، وهذا الامر طرح الكثير من الاسئلة حول الاسباب الفعلية لذلك.
مصادر مطلعة أكدت أن حركة "أمل" فعلت حراكها العسكري في الايام الماضية بالتوازي مع استمرار المعارك جنوب لبنان وهذا ما ادى الى تزايد عدد الشهداء الذين يسقطون في صفوفها، خصوصا أن الجيش الاسرائيلي لا يزال يعمل ضمن خطة شاملة لرصد المقاومين واستهدافهم في القرى الحدودية.


وتقول المصادر أن "أمل" تركز عملياتها بشكل اساسي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا منعاً لتجاوز القرار الـ 1701  على اعتبار ان رئيس الحركة هو رئيس المجلس النيابي الذي يتواصل بشكل دائم مع المبعوثين الدوليين، وبالتالي فإن موقعه يجعل الحركة تلتزم أكثر من باقي الفصائل بالقرار المذكور.




المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. وسعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد، وهو من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «حرصنا أن تكون هناك وجوه شابة وخفضنا متوسط عمر الحكومة إلى الخمسينيات، وهناك نواب من الوزراء والمحافظين من الشباب والسيدات، في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين الشباب والمرأة».

وتابع أن الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية.

وواصل: «كما صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية».

وأكمل: «وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. وسعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي.. سعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق
  • المعركة الشاملة مستبعدة.. والتصعيد حتمي
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة