أسفر العدوان الإسرائيلي على مدينة  حمص وسط سورية عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات وفق ما افادت مصادر اعلامية رسمية التي اشارت الى تسع غارات جوية على محافظة حمص استهدفت مواقع لميليشيات مسلحة مرتبطة بايران

وقالت المصادر من بينها وكالة “سانا” الحكومية ان العدو الاسرائيلي شن غارات على مدينة حمص وريفها، وسط سوريا، فجر الأربعاء.

ونقلت عن  مصدر عسكري إنه: “حوالي الساعة 30 : 00 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص”.

وقالت ساا ان حصيلة العدوان الاولية ارتقاء  5 أشخاص وإصابة 7 آخرين بينما أعلن التلفزيون السوري بأن الدفاعات الجوية تصدت وأسقطت عدداً من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية في المنطقة الوسطى بحمص.

 

???? رصد الأماكن التي تعرضت للقصف الإسرائيلي على مواقع للحرس الثوري الايراني في محافظة حمص:
????سقوط شظايا صواريخ بريف القصير جنوب غرب حمص متسببة باندلاع نيران في المنطقة.
????سقوط شظايا من الصواريخ بمزارع الوعر وشرق دوار تدمر مخلفة حرائق دون تسجيل إصابات
????سقوط شظايا أيضاً في أحياء… pic.twitter.com/LrS76saiJO

— Ayman Abdel Nour (@aabnour) February 6, 2024

 

في المقابل قال معارضون سوريون ان الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع للحرس الثوري الايراني في محافظة حمص وقد سقطت بعض الشظايا بريف القصير جنوب غرب حمص متسببة باندلاع نيران في المنطقة. كما تم استهداف منطقة الأوراس جنوب حمص

مصادر قالت ان الهجوم اسفر عن مقتل قائد المنطقة الوسطى في حمص التابع لحزب الله اللبناني واثنين من مرافقيه في شارع الحمرا في المدينة المستهدفة من دون اي تأكيد من طرف الحزب 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان

سقطت قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

تضرر منزل في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل إثر استهدافها بقذيفة أطلقت من لبنان المنسق الأممي للسلام : إجراءات إسرائيل بالضفة تزيد التوتر وتضعف من فرص السلام على أساس حل الدولتين وزير المالية الإسرائيلي: لا أستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان


 

وفي إطار آخر، اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد، أنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، لكنه شدد في المقابل على أنه لا يستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان.

 

وقال سموتريتش: "لا استخف بالثمن المتوقع لحرب لبنان لكن أي ثمن ندفعه اليوم سيكون أقل بكثير مما سندفعه إن لم نتحرك".

 

من جهة أخرى، ناشد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف أغلبية الإسرائيليين ألا ينجرفوا وراء ما وصفه بـ"الأقلية الصاخبة التي تحاول جر إسرائيل بالقوة إلى حروب داخلية".

 

وأضاف أن الأقلية أرادت حرق كل شيء قبل الحرب ولا تسيطر على نفسها عندما يقاتل جنود الجيش الإسرائيلي في غزة والحدود الشمالية.

 

وقال "ينبغي تجاهل هذه الأقلية المتطرفة حتى لو حاولت وسائل الإعلام تضخيمها وجعلها حدثا بارزا".

 

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

 

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، أكد مسؤولون أمريكيون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "غير موقفه" بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع "حزب الله" اللبناني.

 

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

 

 وزارة الصحة تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة بسبب نقص الوقود

 

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة تحذيراً عاجلاً اليوم، حيث أعلنت أن ما تبقى من مستشفيات ومحطات الأوكسجين قد يتوقف عن العمل خلال الـ 48 ساعة القادمة، نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن النقص الحاد في الوقود يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الضرورية للمرضى، ما يزيد من التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان
  • لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها
  • غارتان إسرائيليتان تستهدفان بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء ونهاية نظام الحوثيين
  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • قيادي حوثي يتحدث عن موعد سقوط صنعاء وانتهاء حكم الحوثيين