أكدت صحيفة "الجمهورية" أن وعي المواطن هو الدرع الواقية لأمن واستقرار الوطن .. مشيرة إلى أن المصريين يدركون أهمية الحفاظ على أمن واستقرار وطنهم ويدركون أيضا أهمية الحفاظ على حجم الإنجازات الكبير في كل المجالات والتي تؤسس للجمهورية الجديدة والارتقاء بمستوى الحياة والمعيشة للمواطنين وتوفير حياة كريمة حضارية لكل قرى مصر وتحسين مستوى الحياة لأكثر من 58 مليون مواطن يعيشون في الريف.


وذكرت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن قوى الشر وأعداء الحياة لا تتوقف عن نشر الشائعات وترويج الأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الفوضى وبث الفتن بين المواطنين لأنه لا يروق لهم أن تسير الحياة هادئة وتمضي مسيرة البناء والتنمية لعبور ومواجهة كافة التحديات الراهنة بنجاح.
ولفتت إلى أنه في ظل التحديات والأزمات العالمية التي تواجه العالم بأسره بدءا من جائحة "كورونا" ومرورا بالحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر وغير المباشر على أسعار الطاقة والغذاء وحرب غزة وآثارها على المنطقة بأسرها يستغل أعداء الحياة وأعداء الأمن والاستقرار من كتائب قوى الشر هذه التحديات لإثارة الفتن والفوضى ونشر الأكاذيب والشائعات بين المواطنين.
وشددت صحيفة "الجمهورية" على أن وعي المواطن بكل هذه الأكاذيب هو الصخرة القوية التي تتحطم عليها كل المحاولات اليائسة لبث الفرقة ونشر الفوضى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو

مع اقتراب موعد الإعلان عن التغيير الحكومي الجديد، يأمل الكثيرون في توجيه مطالبهم للحكومة المرتقبة، لذلك رصدت «الوطن» آراء المواطنين من مختلف الفئات العمرية، حول مطالبهم من الحكومة الجديدة، ورغم تنوع المطالب إلا أنّ الجميع يطمح بمواصلة الاهتمام بالمواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

عبارات عدة ومطالب مختلفة وجهها المواطنون للحكومة المرتقبة خلال استطلاع «الوطن»، فالبعض طلب النظر للحياة المعيشية وتحسينها والتخفيف من معاناتهم: «نطلب الاهتمام بالمواطن وعارفين أنهم بيسعوا لتحسين حاجات تانية في بلدنا»، هكذا عبرت إحدى السيدات.

مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة 

وتمنى بعض المواطنين أيضًا، أنّ يكون الاختيار صائبا في التغيير الحكومي: «بنتمنى أنّ الاختيار يكون صح ويكون في كفاءات جيدة تحاول تعمل استثمارات ترفع بلدنا، وأكيد هما فاهمين أكتر مننا وشايفين الصح».

لم تقتصر مطالب المواطنين عند هذا الحد، لكن هناك العديد من المطالب التي قدمها الشعب خلال استطلاع «الوطن»، ومنها تشخيص الحالة الاقتصادية بشكل جيد والتحسين من مستويات التعليم والصحة: «عاوزين نحسن من مستوى التعليم وتكون الطرق التعليمية أسهل من كدا والصحة كمان، وكل حاجة متوفرة وفي متناول الجميع»، أيضًا يتمنى البعض أنّ يبذل كل مسؤول جديد أقصى جهد في أثناء تولي المهمة: «نفسي أنّ كل مسؤول يقدر الكرسى اللي قاعد عليه، ويبذل كل ما بوسعه عشان نتقدم بالبلد».

كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث خلال كلمته في ذكرى ثورة 30 يونيو عن عدة نقاط، منها أن مصر تمضي على طريق التنمية والنهضة لتحقيق التقدم والحياة الكريمة لمواطنيها، مشيرًا إلى أنه يعلم حجم معاناة المكافحين الشرفاء الذين يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أنّ أولوية الحكومة الجديدة تخفيف معاناة المواطنين وإيجاد فرص عمل وبناء مستقبل أفضل: «سنعمل جميعًا على بناء وطن قوي كريم يليق بحجم التضحية التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا».

مقالات مشابهة

  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • السيسي: رغم التحديات نمضى على طريق التنمية وتحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو