هنأ الصحفي والناشط والمُنشد الفلسطيني صالح الجعفراوي الشعب الأردني بمناسبة تأهل المنتخب الأردني الأول لكرة القدم لنهائي بطولة  كأس أمم آسيا والمقامة حاليًا في دولة قطر.

اقرأ ايضاًالجماهير الأردنية تشعل أجواء سوق واقف قبل مواجهة كوريا الجنوبية

تهنئة الجعفراوي جاءت من خلال تعليق تركه في خانة التعليقات لأحدث صورة نشرها اللاعب الأردني موسى التعمري عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام".

وكتب الجعفراوي مهنئًا التعمري والشعب الأردني: “مبارك ياا أسود وان شاء الله الكأس أردني"، وختمها بإيموجي للعلم الأردني.

وحظيت تهنئة الجعفراوي على تفاعلٍ واسع من قبل الجماهير الأردنية والعربية التي رأت بأنها جسدت جسد معاني التآخي بين الشعبين الشقيقين، وتأكيدًا على حب الشعوب العربية بعضهم بعضًا رغم الحدود.

وكالعادة، كانت القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان لاعبي النشامى، والجماهير الأردنية، حيث هتفت الجماهير الأردنية المحتفلة بالفوز لغزة من قلب العاصمة الأردنية عمان.

كما ورفعت الجماهير الأردنية العلم الفلسطيني جنبًا الى جنب مع العلم الأردني في مشهد جسد معاني التآخي بين الشعبين الشقيقين، خصوصًا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
 

صالح الجعفراوي شاهد على مجازر الاحتلال الإسرائيلي

بات الجعفراوي اليوم على قائمة المطلوبين لدى الاحتلال الإسرائيلي نظرًا لدوره الكبير في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم أجمع؛ في ظل العدوان الصهيوني البربري على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى مدار الأشهر الماضية، تمكن الجعفراوي من توثيق الجرائم والمجازر والإبادة الجماعية التي نفذها الجيش الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة بعدسة هاتفه الشخصي، ثم يستخدم حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي لنشرها حول العالم.

ولا يختلف صالح عن عدد كبير من الناشطين والصحافيين الشباب الذين ينقلون معاناة أهل قطاع غزة في حرب لا هوادة فيها، لكن فيديوهاته انتشرت على شبكة الإنترنت كالنار في الهشيم، ويبدو أنها استطاعت أن تغير في مزاج جزء من الشارع الأوروبي والأميركي.

المنتخب الأردني يتأهل لنهائي كأس آسيا 

وللمرة الأولى في تاريخه، تأهل المنتخب الأردني لكرة القدم إلى نهائي كأس آسيا، الثلاثاء، وذلك بعد فوزه على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على استاد أحمد بن علي في الدوحة.

اقرأ ايضاًبإطلالة متطابقة مع الأمير الحسين.. الأميرة رجوة تدعم المنتخب الأردني في كأس آسيا

جاء هدفا الأردن عن طريق يزن النعيمات في الدقيقة الـ53 من عمر اللقاء، وموسى التعمري في الدقيقة الـ66، فيما فشل المنتخب الكوري في تقليص الفارق وتحقيق التقدم.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب "النشامى" إلى المباراة النهاية التي تقام يوم السبت المقبل 10 فبراير، مع الفائز من مباراة قطر (حامل اللقب) وإيران التي تقام الأربعاء.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يزن النعيمات موسى التعمري الأردن كأس آسيا كرة القدم المنتخب الأردني لكرة القدم الجماهیر الأردنیة المنتخب الأردنی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

«سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»

حالة من الاستياء غير مسبوقة، من شأنها أن تعكر صفو مشوار منتخب ألمانيا، أحد الفرق المرشحة للفوز بلقب بطولة يورو 2024، وذلك بعد الكشف عن هوية الجماهير التي تملأ المدرجات، في ظل غياب المشجعين الحقيقيين عن مدرجات المانشافت، ما جعل الأخير يطالب بالحصول على حقه في تشجيع منتخب بلاده، أو العزوف الكامل عن ذلك.

أزمة تضرب مدرجات منتخب ألمانيا قبل المواجهة المصيرية

تعيش جماهير المنتخب الألماني حالة من الاستياء بسبب حضور مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي خلال مباريات الفريق الوطني بدلاً من المشجعين الأصليين، رغم عدم معرفتهم بكرة القدم من الأساس، أو درايتهم بطرق التشجيع ودعم المنتخب، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «تاج شبيجل» الألمانية.

وبحسب الصحيفة، يحاول هؤلاء المشاهير استغلال الأحداث الكروية لتوسيع شهرتهم دون أدنى اهتمام بدعم المنتخب، مقارنة بالمشجعين الحقيقيين الذين يرغبون في حضور المباريات لتقديم الدعم والتشجيع الفعلي.

 سرقة المدرجات من الجماهير الحقيقية

الجماهير ترى أن حضور هؤلاء المشاهير سرقة واضحة لتذاكر من المشجعين الحقيقيين، إذ يدخلون المدرجات دون دفع تكاليف التذاكر بهدف التصوير والإعلان عن حضورهم على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل.

وتتواصل المطالبات من جانب الجماهير الألمانية لمنع هذه الظاهرة في المستقبل، وتمكين المشجعين الأصليين من الحضور ودعم منتخبهم، حتى لا يضطرون إلى العزوف عن تشجيع منتخب بلادهم من الأساس.

الوضع أدى إلى ارتفاع حالة الغضب بين الجماهير، خاصة بعد ظهور أحد المشاهير أثناء الاعتراف بعدم اهتمامه بالرياضة بشكل كامل، لكنه يرتدي قميص المنتخب الألماني بغرض النشر على حسابه الشخصي، بينما يبقى المشجع الحقيقي خارج الملعب.

تواصل بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» سيطرتها على الأحداث الرياضية في ألمانيا، حيث اختتمت مراحل المجموعات وثمن النهائي، وتنتظرنا منافسات دور الثمانية يومي الجمعة والسبت.

وبعد احتقان الأزمة، سيكون منتخب ألمانيا على موعد مع منتخب إسبانيا، بينما تجمع المباريات الأخرى فرنسا مع البرتغال، وسويسرا مع إنجلترا، وهولندا مع تركيا، في مواجهات مرتقبة لتحديد المتأهلين للدور نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • كالهانغولو يودع الجماهير التركية بالدموع بعد الخسارة في اليورو .. صور
  • وصول وفد التدقيق التابع للطيران المدني الأردني إلى مطار معيتيقة الدولي
  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • جرعات بدنية مكثفة لأحمر الناشئين في نهاية معسكر التحضيري
  • نعم، أردني وربّ الكعبة!!
  • ‏باسل الرفايعة يكتب .. أين مشكلة أحمد حسن الزعبي، الكاتب الساخر بمرارةٍ أردنيةٍ فصيحة، وموجعة؟!
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • «سرقة المدرجات» أزمة لمنتخب ألمانيا في يورو 2024.. «جمهور غير حقيقي»