سرايا - أحصى مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة 507 هجمات للمستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول الماضي، أسفرت عن وقوع إصابات بين الفلسطينيين وإلحاق أضرار بممتلكاتهم.


وقال المكتب في تقريره اليومي إن مستوطنين إسرائيليين من بؤرة استيطانية بالقرب من مستوطنة هرميش أضرموا النار الاثنين الماضي في مبنى مزرعة يملكه فلسطينيون في قرية ظهر العبد بجنين، وتدمير المنزل مع الأشجار والنباتات.





وفي الصيف الماضي، أورد المكتب أن مستوطنين من نفس البؤرة الاستيطانية ألقوا كلبين ميتين في بئر يستخدمه سكان ظهر العبد للشرب والري، لافتا إلى إصابة 4417 فلسطينيا، من بينهم 670 طفلا في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية بجروح، ومن بين هؤلاء أصيب 4279 شخصا على يد القوات الإسرائيلية، و117 شخصا على يد المستوطنين، و21 شخصا على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين.


إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ124إقرأ أيضاً : نتنياهو يرفض طلب بلينكن حول التقييم الأمنيإقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات بالضفة الغربية



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إصابات إصابة القدس القوات القوات إصابات إصابة القدس غزة الاحتلال القوات

إقرأ أيضاً:

إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي

كشفت إحصائية رسمية، عن وفاة وإصابة 316 شخصاً جراء 323 حادثاً مرورياً شهدتها المناطق اليمنية المحررة، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغت الخسائر المادية 280 مليون ريال.

وأوضحت إحصائية مرورية صادرة عن غرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة في وزارة الداخلية بالحكومة المعترف بها، اليوم الأربعاء، أن 58 شخصاً توفوا، فيما أصيب 258 آخرون 144 منهم حالتهم وصفت بالبليغة.

وذكرت، أن الحوادث المرورية توزعت بين 216 حادثة صدام مركبات، و71 حادثة دهس مشاة، و29 حادثة انقلاب آليات، و6 حوادث سقوط من على مركبة، وحادثتي حريق مركبات، مشيرة إلى أن الخسائر المادية الناتجة عن هذه الحوادث بلغت 280 مليون ريال.

وأشارت الإحصائية إلى أن ارتفاع ضحايا وخسائر الحوادث المرورية خلال سبتمبر الماضي، يعود لحادثة انقلاب حافلة في هيجة العبد أودت بحياة 16 شخصا، وحادث حريق قاطرة النفط في محافظة شبوة بلغت الخسائر المادية الناجمة عنه 250 مليون ريال.

وأرجعت الإحصائية أسباب حوادث السير إلى تجاوز السرعة من قبل السائقين، وخاصة مع وجود حفر ومطبات، ووعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخطأ والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور.

وتشهد مختلف المناطق اليمنية تزايداً ملحوظاً في الحوادث المرورية وارتفاع أعداد الضحايا، في ظل غياب حملات التوعية المرورية وتفعيل القوانين الضابطة ضد المخالفين.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إعلان "إسرائيل" غوتيريش شخصا غير مرغوب به قرار سياسي
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر سبتمبر الماضي
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • استشهاد 55 شخصا وإصابة 156 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان
  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس