الجديد برس:

في محاولة فاشلة لتجنب الاستهداف من قبل قوات صنعاء، وضعت السفينة البريطانية “مورنينغ تايد” معلومات مغلوطة في بياناتها المتاحة، مدعيةً أنها “سفينة ذات ملكية صينية”، ورغم محاولات التمويه، نجحت قوات صنعاء في استهداف السفينة، بعد رصد معلومات استخباراتية دقيقة.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن السفينة البريطانية “مورنينغ تايد” التي أعلنت قوات صنعاء عن استهدافها أمس الثلاثاء، وضعت معلومات مغلوطة في بياناتها المتاحة في ما يبدو أنه محاولة لخداع قوات صنعاء.

وبحسب بيانات مواقع تتبع الملاحة، فإن السفينة “مورنينغ تايد” التي ترفع علم باربادوس، كانت تضع في معرفها عبارة “سفينة ذات ملكية صينية”. لكن شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري” أكدت أن سفينة شحن ترفع علم باربادوس مملوكة لشركة بريطانية تعرضت لأضرار جراء هجوم قبالة الحديدة.

ويؤكد هذا أن العبارة التي وضعتها السفينة البريطانية في بياناتها كانت غير صحيحة، ويبدو بوضوح أنها محاولة للتمويه من أجل تجنب الاستهداف. ويعني ذلك أن قوات صنعاء تمتلك اطلاعا استخباراتياً واسعاً مكنها من معرفة ملكية السفينة رغم محاولة التمويه.

كما يُظهر هذا الحادث قدرة قوات صنعاء على رصد ومراقبة السفن في البحر الأحمر، وفشل محاولات التمويه من قبل الأطراف الأخرى.

وصباح الثلاثاء، قالت قوات صنعاء في بيان، إنها “نفذت عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر، الأولى استهدفت سفينة أمريكية (ستار ناسيا) والأخرى استهدفت سفينة بريطانية (مورنينغ تايد) وقد تم استهداف السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت في مذكرة، إنها تلقت تقريراً عن إطلاق مقذوف على الجانب الأيسر لسفينة على بعد 57 ميلاً بحرياً غربي الحديدة وأشارت إلى رصد زورق صغير بالقرب من الموقع.

وأضافت الهيئة أن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة، لكن السفينة وطاقمها سالمون.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”

أعلن مكتب النائب العام إلقاء القبض على عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية، يشتبه بضلوعهم في تفجير عجلة مفخخة وضعت في طريق سكله المواطن عبد المجيد مليقطة، بغرض اغتياله.

وأوضح مكتب النائب العام في بيانه أن تحقيقاته في الواقعة، التي شملت معاينة مكان الحادث والتحليل الفني للمعلومات المتاحة، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه بهم، اللذين تم إلقاء القبض عليهما من قبل جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأشار البيان إلى أن التحقيق لا يزال جاريا، وأن النيابة العامة تواصل جهودها لضبط جميع المتورطين في محاولة الاغتيال، بما في ذلك أولئك الذين يشتبه بوجودهم خارج ليبيا، عبر آليات التعاون الدولي.

المصدر: مكتب النائب العام.

النائب العامعبدالمجيد مليقطة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع “عائلات كاملة” غرقا
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • في العاصمة صنعاء .. القبض على متهم باغتصاب طفلة ” تفاصيل ” 
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • سعيٌ صهيوني لفتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ فهل هي محاولة لإرضاء “الجنائية الدولية”؟
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”
  • القبض على عنصرين من جهاز المخابرات في واقعة استهداف “عبدالمجيد مليقطة”
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية