مدد البرلمان الأوكراني يوم الثلاثاء، الأحكام العرفية والتعبئة التي فُرضت بعد الغزو الروسي واسع النطاق لمدة 90 يومًا أخرى، أو حتى منتصف مايو المقبل.
وصوّتت أغلبية الثلثين لصالح مشروعي القانونين اللذين قدمهما الرئيس فولوديمير زيلينسكي، حسبما قال العديد من أعضاء البرلمان، كما عُلقت الانتخابات البرلمانية والرئاسية العادية.

قوة عسكرية جديدةوتعطي الأحكام العرفية الجيش المزيد من الحقوق، ولا يُسمح للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا والمؤهلين للخدمة العسكرية بمغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.
أخبار متعلقة دون تحذير من تسونامي.. زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب اليابانموسكو تتهم واشنطن بإسقاط طائرة الأسرى الأوكرانيينوقال زيلينسكي في خطابه الليلي، إنه وقع مرسومًا بإنشاء نوع جديد من القوة العسكرية الأوكرانية يسمى "الأنظمة غير المأهولة".صحيفة "نيويورك تايمز": الحرب في أوكرانيا غيرت أوروبا إلى الأبد.https://t.co/BIXXAJr3pW#اليوم pic.twitter.com/9q27Kx1ZHE— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2023
وأوضح أن هذه القوة الجديدة للطائرات المسيرة يجب أن "تؤدي إلى نتيجة ملموسة للغاية في المستقبل القريب"، مشيرًا إلى أن الطائرات المسيرة أثبتت فعاليتها في القتال على الأرض وفي الجو والبحر.
وأضاف زيلينسكي: "بفضل الطائرات بدون طيار، غيرت أوكرانيا حقا الوضع الأمني في البحر الأسود".المسيرات البحريةوأدى استخدام ما يسمى "المسيرات البحرية"، وهي قوارب غير مأهولة ذات حمولة متفجرة كبيرة، إلى دفع أسطول البحر الأسود الروسي بعيدًا عن الساحل الجنوبي الأوكراني والمنطقة المحيطة بشبه جزيرة القرم.
كما جرى استخدام المسيرات عدة مرات في المعارك على طول الخطوط الأمامية لإلحاق خسائر فادحة بالجيش الروسي.
وقال زيلينسكي موضحًا الخطوات التالية: "قائمة المهام واضحة الآن، وحدات الأفراد الخاصة للعمل مع المسيرات، والوحدات الخاصة والتدريب الفعال وتنظيم الخبرة والتوسع المستمر في الإنتاج والجمع بين أفضل الأفكار وأفضل المختصين في هذا المجال".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الحرب الروسية في اوكرانيا البرلمان الأوكراني الأحكام العرفية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

"الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن عمليات الفرز والتعبئة تُعتبر من أهم مراحل خدمة ما بعد الحصاد لمحصول الفلفل، حيث تُسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الثمار وتجهيزها للتسويق المحلي والدولي.
وأوضحت أن عملية الفرز تتضمن استبعاد الثمار التالفة والمصابة بالأمراض الفطرية أو الجروح أو لفحة الشمس، لضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي متطلبات السوق والمستهلكين.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024وأشارت الوزارة إلى أهمية تعبئة الثمار في عبوات مناسبة، مثل صناديق البلاستيك أو الكرتون، مع تجنب تعبئتها في أجولة، وذلك للحفاظ على سلامة الثمار وضمان وصولها بحالة جيدة إلى المستهلكين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفلرفع جودة المنتجاتوشددت على ضرورة عدم ضغط الثمار أثناء التعبئة لتجنب تلفها، وضرورة تخزينها في أماكن ذات تهوية جيدة وبدرجة حرارة مناسبة لتفادي تلفها أو فسادها.
وفي هذا الصدد، دعت الوزارة المزارعين إلى الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة خلال جميع مراحل الإنتاج، بما في ذلك الفرز والتعبئة والنقل والتسويق، لضمان الحفاظ على جودة المنتجات ورفع كفاءتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
كما أكدت على أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عن الوزارة والجهات المختصة فيما يتعلق بعمليات الحصاد وما بعده، لتفادي خسائر المحصول وتحقيق عوائد اقتصادية مجزية.
يُذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الاستدامة الزراعية وزيادة الإنتاجية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي ودعم المزارعين المحليين ورفع كفاءة القطاع الزراعي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • عقيل: الكوني يقود حملة إعلامية كبيرة لتزيين الأحكام العرفية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • تمديد وقف الدروس في الجامعة اللبنانية
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية