قال ميكولا باتسون، أكاديمي وباحث سياسي، إن ضرب روسيا مخازن القمح الأوكرانية هو ضرب البنية التحتية لأوكرانيا وذلك لإضعافها، مؤكدًا أن هذا الأمر يؤثر على أوكرانيا وبعض الدول في إفريقيا.

أخبار متعلقة

البيت الأبيض: أزمة غذاء بعد استهداف روسيا لأوديسا والانسحاب من اتفاق الحبوب

روسيا: سنبني جسرًا جديدًا مع القرم ينتهي خلال شهرين

تقرير: روسيا تحتاج استراتيجية ذكية في إفريقيا لتزايد المنافسة على النفوذ

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، إن ما قام به بوتين في سوريا تسبب في أزمة الهجرة بالدول الأوروبية، مؤكدًا أنه يحاول صناعة موجة أخرى لتحقيق أهدافها وهدف أوكرانيا الأول هو إضعاف وإزالة أوكرانيا كدولة وحفظ استقرار روسيا.

وتابع، أن ضرب بوتين مخارزن الحبوب بأوكرانيا، هو للرد على تفجير جسر القرم، مؤكدًا أن روسيا لا تمتلك إمكانية إضافية في ضغطها العسكري وهجماتها، لأنها تفعل كل ما في وسعها الآن لتدمير البنية التحتية داخل أوكرانيا ولا توجد ترتيبات إضافية.



ميكولا باتسون أكاديمي وباحث سياسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

باحث سياسى: العلاقات الإيرانية مع دول العالم قد تتحسن بعد فوز بزشكيان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير عبدالفتاح، الباحث السياسي، إن العلاقات الإيرانية مع دول العالم قد تتحسن نوعًا ما، بعد فوز المرشح الإصلاحي "مسعود بزشكيان".

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الجديد لا يريد أن يصطدم بالمرشد، ويريد التناغم معه، وعدم الخروج عن السربونوه إلى أن الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، كان من الرؤساء الذين يتبعون المرشد، مشيرًا إلي أنه إذا كان لبزشكيان، فرصة للتغير ورغبة في ذلك، فعليه التنسيق مع المرشد.

وأشار إلى أن العبرة في الفوز بالانتخابات، فجليلي كان مرشحًا قريبًا للفوز برئاسة إيران، وهذا يدل على مدى ارتفاع نسبة المشاركة السياسية في إيران.

وتابع، أن الانتخابات الإيرانية الأخيرة شهدت نسبة قليلة من المصوتين، بسبب أن الرئيس الإيراني ليس له محل من الإعراب بسبب وجود المرشد، وهذا يدل على حالة الإحباط التي تسيطر على الشعب الإيراني.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد أعلنت عن فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، حيث كانت النتائج الأولية قد أظهرت في وقت سابق تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • باحث سياسى: العلاقات الإيرانية مع دول العالم قد تتحسن بعد فوز بزشكيان
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى