قال المستشار محمد الحمصاني، المُتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ضبط أسعار السلع يمثل أولوية لدى الدولة، حيث اجتمع رئيس الوزراء برئيسي اتحاد الصناعات والغرف التجارية ورئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشة توافر السلع وأسعارها. 

ولفت "الحمصاني"، خلال مداخلته مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة تتخذ كافة الإجراءات لضخ سيولة من النقد الأجنبي لضبط الأسعار، مُشيرًا إلى أن ممثلي الصنّاع والتجّار أبلغوا رئيس الوزراء بنقص مدخلات الإنتاج في قطاع السلع الغذائية.

مارس المقبل

ونوّه “الحمصاني”، إلى أنه تمت مناقشة الزيادات غير المُبررة في الأسعار، ورئيس الوزراء شدّد على ضرورة ضبط الأسعار، حيث سيتم إلزام المُنتجين والمُصنعين بوضع الحد الأقصى لسعر السلعة عليها بداية من مارس المقبل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الحمصاني مجلس الوزراء اسعار السلع حماية المستهلك السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس شعبة القصابين: قدوم شحنة عجول من الصومال وانخفاض أسعار اللحوم قريبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل استقبال مصر أول شحنة قادمة من الصومال ، محملة بأكثر من 1500 رأس للذبح، ضمن إطار التعاون التجاري المتزايد بين مصر والصومال.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الصفقة ستدخل إلى المجمعات الاستهلاكية التابعة للدولة، وسيتم تسعيرها وفقًا لما تحدده الدولة، الأمر الذي يحد من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية بشكل طفيف لفترة قليلة.

وأشار رئيس شعبة القصابين، إلى أن هذه الشحنة تأتي كجزء من برنامج تحقيق الأمن الغذائي الذى تتبناه الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، في إطار تخفيض الأسعار بالأسواق.

وتابع هيثم عبد الباسط: أسعار اللحوم كانت وصلت لـ 500 جنيه، وحاليا تراجعت بشكل كبير لأقل من 400 و350 جنيها في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، ونتمنى بأن يكون هناك انخفاض جديد في أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، بعد تحقيق التوافر في المحاصيل الزراعية.

وأردف رئيس شعبة القصابين: الدولة تضخ لحوم على مدار السنة في المجمعات والمنافذ والمجازر، في إطار سد العجز من المعروض في الأسواق، مختتمًا: «كل شئ غالي واللي حصل في الجنيه والدولار أثر على السوق، ولازم نشتغل على الإنتاج في كافة المحاصيل الزراعية عشان المواطن يقدر يحس بالمردود في الأسعار».
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. رئيس شعبة القصابين: قدوم شحنة عجول من الصومال وانخفاض أسعار اللحوم قريبا
  • نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)