اختتمت، الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ55 لمعرِض القاهرة الدولي للكتاب، مسجلا قرابة 5 ملايين زائر مُحققًا بذلك الإقبال الجماهيري الأكبر في تاريخه، منذ انطلاق دورته الأولى.

وقالت وزارة الثقافة، في بيان، إن إجمالي عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 خلال 12 يوما من استقبال الجمهور، بلغ نحو 4785539 زائرًا، وسجل يومه الختامي نحو 360320 زائرا.

وأشادت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بالنجاحات التي حققتها هذه الدورة الاستثنائية للمعرض، من أرقام قياسية غير مسبوقة، بدءًا من عدد الزائرين، وعدد الناشرين والعارضين المشاركين، وعدد الدول المشاركة، وحجم المبيعات المتميز، وتنوع الفعاليات، وحجم المبادرات وغيرها من المؤشرات التي تعكس ريادة المعرض إقليميا ودوليا.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس المعرض إن ما حققه معرض القاهرة الدُولي للكتاب في دورته الحالية، يمثل علامة مضيئة ومُشرفة تعكس إيمان الدولة المصرية بقيمة الثقافة وتأثيرها الإيجابي داخل المجتمع، وضمانة فاعلة لتبادل الحوار والتعايش الإنساني بين شعوب العالم، وهو ما تحقق بامتياز من خلال حالة الزخم الجماهيري والثقافي الذي اتسمت به فعاليات هذه الدورة.

تحقيق المزيد من تطوير المحتوى الثقافي والفني للفعاليات بالدورات المُقبلة

وأكد بهي الدين مواصلة الجهود إزاء تحقيق المزيد من تطوير المحتوى الثقافي والفني للفعاليات بالدورات المُقبلة، بما يليق بريادة مصر الثقافية العريقة، والذي ساهم في خروج المعرض بالشكل اللائق.

وأعلن اليوم في ختام الدورة الـ55 معرض القاهرة للكتاب، سلطنة عمان ضيف شرف الدورة القادمة الـ56.

وشهدت الدورة الـ55 التي أقيمت بمركز مصر للمعارض الدولية، مشاركة 1200 ناشر مصري وعربي وأجنبي، بأكثر من 5000 عارض، من نحو 70 دولة، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بالإضافة إلى 550 فعالية ثقافية و120 فعالية فنية، تضمنت لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز