كشف صامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن إلى المنطقة، لافتا إلى أن بلينكن لديه عدد من الأولويات خلال هذه الزيارة ومنها: مناقشة الإفراج عن الأسرى الأمريكيين والإسرائيليين الذين مازالوا في يد حماس بقطاع غزة. 

وأشار "وربيرج"، خلال مداخلته ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إلى أن أمريكا تركز على استمرار جهود دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، فضلا عن مناقشة ماذا بعد الحرب، حيث لا بد من التطلع لمستقبل أفضل لكل شعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطيني.

لا لإعادة الاحتلال

ولفت "وربيرج"، إلى أن بلينكن مهتم أن يسمع من القادة العرب لرؤيتهم، فأمريكا لا تفرض سيطرتها على طرف، وإنما تنسق مع الأطراف الأخرى، مشددا على أهمية مناقشة إقامة دولة فلسطينية، ومن سيكون لديه المسئولية لحكم قطاع غزة، معلقا: “لا لإعادة الاحتلال، ولا لأي تهجير قسري، ولا لأي تقليص في الإراضي الفلسطينية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية بلينكن حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن المملكة لديها اتفاقيات تجارية و اتفاقات التجارة الحرة مع نصف العالم.

وخلال استضافته من طرف مركز “أتلانتيك كاونسل”، الثلاثاء بواشنطن، ذكر مزور أن المغرب مرتبط باتفاقيات تجارية مع أزيد من 100 دولة عبر العالم.

مزور، سجل أن البنيات التحتية التي يوفرها المغرب ستتعزز من خلال ميناء الداخلة الأطلسي، الذي سيمكن المملكة من أن تصبح، حين استكمال أشغال إنجازه، بوابة للعالم نحو إفريقيا ومنفذا بحريا لبلدان الساحل والصحراء نحو المحيط الأطلسي.

واستعرض مختلف الجهود التي بذلها المغرب من أجل تطوير التنافسية في مختلف قطاعات الإنتاج التي تساهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن المملكة تنعم بالاستقرار والأمن اللذين يعدان أساسيين لجذب هذه الاستثمارات.

وبخصوص اتفاقية التجارة الحرة، أشار الوزير إلى أن المغرب كان على وعي بأهمية الانفتاح على تنويع شركائه التجاريين، مركزا على انكباب المغرب على مضاعفة النشاط الاقتصادي، بما يتيح إحداث مزيد من الفرص وتعزيز تنافسية البلاد في مختلف القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

وقال “نحن بحاجة إلى مضاعفة حجم اقتصادنا بسرعة كبيرة”، موضحا أن المغرب يطمح، خلال السنوات الست إلى الـ10 المقبلة، إلى مضاعفة حجم اقتصاده، “وسيعمل جاهدا على تحقيق ذلك”.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة من نوعها للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • إدانة أوروبية – كندية لعمليات الهدم الإسرائيلية الواسعة في جنوب الخليل
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير