شهدت الأيام القليلة الماضية، تراجعات قوية في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق الموازية، حيث فقد سعر الدولار نحو 15 جنيها من قيمه أمام الجنيه.

قال علي الادريسي، أستاذ الاقتصاد وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، أن سعر الدولار  في السوق الموازي شهدت تراجعات قوية خلال اليومين الماضيين.

وأضاف علي الادريسي، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هذا التراجع يعود إلى مجموعة من الأخبار،  من بينها الوصول إلى اتفاق مع اشقاء عرب لضخ استثمارات داخل البلاد، بالإضافة إلى قرب الوصول لإتفاق مع صندوق النقد.

رسميًا .. سعر الدولار مقابل الجنيه الآن في مصر أسعار الذهب اليوم .. ومفاجأة في قيمة عيار 21 الآن

وأوضح أن هذه الاخبار أدت إلى حدوث محاولات لدى حائزي الدولار والمضاربين فبدأت حركات بيع قوية أدت إلى تراجع السعر.

وعن مستقبل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، قال الادريسي :"اتوقع أن يواصل الدولار التراجع في السوق الموازية، إذا اتخدت الدولة خطوات حقيقية وقوية في الاتفاقات وتحولت من أخبار إلى واقع".

قال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إن التراجعات التي حدث في سعر صرف الدولار في السوق الموازية، جاءت في الوقت الذي نجد فيه ضربات أمنية مكثقة وتشديد الرقابة.

وأضاف أحمد معطي لـ"صدى البلد": “هذا بالإضافة إلى تصريحات صندق النقد الدولي، والتي أشار خلالها عن قرب الوصول لاتفاق مع مصر، وهذا يعتبر تشجيع للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، واستبعاد أن يحدث لمصر إفلاس”.

 

وتابع الخبير الاقتصادي: "هذا بجانب إعلان الاتحاد الأوروبي عن مساعدات مالية لمصر".

توقعات سعر صرف الدولار 

وعن توقعات الفترة القادمة، قال معطي إنه إذا استمر توفير الدولار، فسيكون هناك مزيد من التراجع خاصة مع تخوف المضاربين من الاحتفاظ به" مشددا على ضرورة احكام السيطرة على السوق الموازية واستمرار الضربات الأمنية 

أسعار الدولار في مصر 

 

وسجل سعر الدولار في السوق الموازية نحو 53 جنيها، مع توقعات بمزيد من التراجع خلال الأيام القادمة .

وفي البنوك، واصل سعر الدولار الاستقرار مقابل الجنيه المصري اليوم، الاربعاء 7-2-2024، في جميع البنوك العاملة في مصر.

 

سعر الدولار اليوم 

وفي أكبر بنكين محليين من حيث الأصول والتعاملات "البنك الأهلي المصري وبنك مصر"، سجل سعر الدولار اليوم 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي سجل 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.


وسجلت متوسطات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 

ووصل أقل سعر دولار أمام الجنيه إلى نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنوك مصر والأهلي المصري والتنمية الصناعية.

بينما سجل سعر الدولار أمام الجنيه كأعلى سعر له داخل مصرف أبوظبي الإسلامي ليحقق 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم

ووصل سعر الدولار أمام الجنيه في بنوك القطاع الخاص إلى حوالي 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنوك "التجاري الدولي CIB، وقطر الوطني الأهلي QNB، والمصرف المتحد، والمصرف العربي الدولي، والإسكندرية، وبلوم، والمشرق، والكويت الوطني، والأهلي الكويتي، وأبوظبي الأول، وكريدي أجريكول، وفيصل الإسلامي".

ووصل ثاني أعلي سعر دولار أمام الجنيه إلى نحو 30.88 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في ميد بنك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر الدولار مقابل الجنيه أسعار الدولار مصر سعر الدولار مصر سعر الدولار الان السوق السوداء السوق الموازية البنك الأهلى المصرى البنك المركزي بنك مصر الدولار مقابل الجنیه فی السوق الموازیة أمام الجنیه سعر الدولار الدولار فی

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 استقرارًا نسبيًا أمام الجنيه المصري، وذلك بعد تسجيل بعض التغيرات في أسعار الصرف في عدد من البنوك المصرية.

حيث ارتفع سعر الدولار في بنكي القاهرة والتجاري الدولي، بينما شهد تراجعًا ملحوظًا في بنكي الإسكندرية ومصرف أبو ظبي الإسلامي، في حين استقر سعر الدولار في عدة بنوك أخرى مع نهاية تعاملات يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

أداء سعر الدولار في البنوك المصرية

إليكم تفاصيل أسعار الدولار في عدد من البنوك المصرية، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة على مواقع البنوك:

البنك الأهلي المصري: استقر سعر الدولار عند 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك مصر: مثل البنك الأهلي، بلغ سعر الدولار 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك القاهرة: شهد ارتفاعًا بنحو 10 قروش ليسجل 48.34 جنيه للشراء و48.44 جنيه للبيع.البنك التجاري الدولي (CIB): سجل سعر الدولار ارتفاعًا طفيفًا ليصل إلى 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع، بزيادة قرشين عن سعر الأمس.بنك البركة: استقر سعر الدولار عند 48.25 جنيه للشراء و48.35 جنيه للبيع.بنك قناة السويس: حافظ الدولار على مستواه عند 48.24 جنيه للشراء، و48.34 جنيه للبيع.بنك كريدي أجريكول: سجل سعر الدولار 48.25 جنيه للشراء، و48.35 جنيه للبيع.بنك الإسكندرية: تراجع سعر الدولار بنحو 9 قروش ليصل إلى 48.26 جنيه للشراء، و48.36 جنيه للبيع.بنك التعمير والإسكان: سجل الدولار أعلى سعر بين البنوك ليصل إلى 48.52 جنيه للشراء، و48.62 جنيه للبيع.مصرف أبوظبي الإسلامي: شهد تراجعًا بنحو 10 قروش ليسجل 48.30 جنيه للشراء، و48.40 جنيه للبيع.التقلبات في سعر الدولار

جاءت هذه التغيرات في سعر الدولار على خلفية تقلبات عالمية وتأثيرات القرارات الاقتصادية الأخيرة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى التغيرات في الأسواق المحلية.

وأثر ذلك على حركة الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة، حيث شهدت بعض البنوك ارتفاعات طفيفة في سعر الصرف بينما شهدت بنوك أخرى تراجعات ملحوظة.

توقعات أسعار الدولار في الأيام القادمة

مع استمرار التقلبات في الأسواق العالمية، وخاصة مع ترقب لقرارات جديدة من الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة والسياسات النقدية، يُتوقع أن يستمر التأرجح في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الأيام القادمة.

ويتابع العديد من المتداولين والمستثمرين عن كثب تطورات الأسواق العالمية والمحلية، خاصةً مع تأثير تلك التغيرات على الأسواق المصرية وأسعار العملات. 

من جهة أخرى، يعتمد مستوى الاستقرار في سعر الدولار إلى حد كبير على حجم الاحتياطي الأجنبي لمصر واستراتيجيات البنك المركزي المصري في التحكم في تدفقات النقد الأجنبي.

أهمية متابعة أسعار الدولار

يمثل سعر الدولار أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على الاقتصاد المصري بشكل عام، حيث يرتبط بشكل مباشر بأسعار السلع المستوردة والتضخم، بالإضافة إلى تأثره بالتجارة الخارجية والاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري
  • آخر تحديث لـ سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • يصل لـ64.30 جنيه للبيع.. سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • ارتفاع جديد في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري.. أعرف سعر الدولار اليوم
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 2 أكتوبر 2024 في البنوك
  • تراجع الدولار: الجنيه المصري يحقق مكاسب جديدة في سوق الصرف
  • انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري بعد تقلبات في بعض البنوك