بوابة الوفد:
2024-09-16@11:47:18 GMT

جو بايدن يرد على حماس: «سنواصل التفاوض»

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن رد حركة حماس الفلسطينية على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة مبالغ فيه بعض الشيء.

وأضاف بايدن في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، «يبدو أنه مبالغ فيه بعض الشيء (رد حماس).. وسنواصل التفاوض».

وأوضح الرئيس الأمريكي أن «هناك ردا من حماس على اتفاق الإطار والمفاوضات بشأن الرهائن مستمرة ولا أريد الخوض في تفاصيلها الآن«، مشيرًا إلى أن هناك بعض التحرك إزاء اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف القتال في غزة.

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه يجري في إسرائيل تحليل رد حركة حماس على اتفاق إطلاق سراح المحتجزين لديها في قطاع غزة، وصياغة الرد الرسمي من قبل الحكومة الإسرائيلية.

ووفقًا لصحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، أكد مسؤولون كبار في إسرائيل أن رد حماس كان إيجابيًا تجاه الإطار العام للعمل، لكنها أضافت شروطًا صعبة.

وفي سياق آخر، أعلنت حماس في بيان أنها قدمت ردها حول اتفاق بشأن الهدنة في غزة مساء الثلاثاء، لكل من مصر وقطر، بعد اكتمال التشاور القيادي داخل الحركة ومع فصائل المقاومة.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، تسليم ردها حول اتفاق بشأن الحرب على غزة، لكل من مصر وقطر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، بحسب بيان نشرته الحركة اليوم.

وقالت حماس في البيان، إنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جو بايدن حركة حماس إطلاق النار غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن تأكيد قيادي في حماس قدرة الفصائل الفلسطينية العالية على مواصلة القتال في غزة رغم الخسائر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني قصة الخلافات الحادة داخل إسرائيل حول توسيع الحرب مع حزب الله

وفي إطار آخر، أكدت  حركة حماس، أنه إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ وخطوة كهذه ستعني أن نتنياهو يقود الاحتلال نحو كارثة محققة.

وفي إطار آخر، عارض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست والعضو بحزب الليكود الذي يترأسه نتنياهو، يولي أدلشتاين، توسيع الحرب في الشمال.

وأمس، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قرر توسيع المعركة على الجبهة الشمالية قريبا، قائلا إن إسرائيل تقترب من معركة أوسع في لبنان.

 

وقالت مصادر داخل الاجتماع الأمني، السبت، إن اتفاقا سياسيا لوحده لن يعيد النازحين في الشمال لبيوتهم، كما ذكر مسؤول مقرب من نتنياهو أنه لم يحدد تاريخ العملية العسكرية في لبنان لكنها قد تبدأ خلال أسابيع أو شهور قليلة.

وفي اجتماع لليكود، قال أدليشتاين إنه لا يمكن تسوية الوضع في الشمال دون اتفاق سياسي، موضحا: فقط اتفاق سياسي يستند على أسس حقيقية وليس وعودات فارغة من شأنه أن يعيد سكان الشمال إلى منازلهم.

 

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب