قال الدكتور عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني ونائب رئيس وزراء اليمن سابقًا، إن غياب الدولة وسيطرة الميليشيات في أجزاء من اليمن، أدت لما يحدث الآن، ومن كان يريد أن تكون اليمن أكثر استقرارًا كان عليه دعم السلطة الشرعية للبلاد، لأن الميليشيات لا يمكن إلا أن تخلق مشهدًا مضطربًا.

 


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "جماعة الحوثي استغلت ما يحدث في قطاع غزة، ضمن مشروع الجماعات التي تسيطر عليها إيران، وهي تدرك أن الشعب العربي وكل إنسان يرفض الظلم على غزة سيرحب بأي خطة ضد الكيان الصهيوني، وبالتالي قامت بما قامت به في البحر الأحمر".

 

وقال: "أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية علاقتها جيدة بالحكومة الشرعية في اليمن، وكان يتم تنبيهها بمخاطر جماعة الحوثي، ولكن الخلاف حول وسيلة مواجهة هذه الجماعة، ودليل على ذلك أن الرئيس الأمريكي فور توليه السلطة، ألغى قرار تصنيف جماعة الحوثي جماعة إرهابية".

 

الشعب اليمني المُتضرّر الأكبر مما يحدث الآن

وتابع: المتضرر الأكبر مما يحدث الآن هو الشعب اليمني، الذي مازالت الميليشيات تسيطر عليه، كما أن الأمن القومي العربي تضرّر بوجود قوات أمريكية في البحر الأحمر وهو بحيرة عربية، ومصر تضررت من خلال ما تعرضت له قناة السويس، أما الحوثي ليس متضررًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطة الشرعية الميليشيات قصواء الخلالي

إقرأ أيضاً:

تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينةَ ( CORDELIA MOON ) النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، وقد أدت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة.

وأشارت إلى أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ MARATHOPOLIS) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، والعملية الثالثة تمثلت في استهدفت السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة في البحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني، وتم استهدافها بطائرة مسيرة وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وإن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفعِ الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان.

وفيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ ودعماً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ

ورداً على العدوانِ الأمريكي البريطاني على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ الأولى استهدفتْ سفينةَ CORDELIA MOON ) ) النفطيةَ البريطانيةَ في البحرِ الأحمرِ، وتم استهدافُها بثمانيةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وطائرةٍ مسيرةٍ وزورقٍ مسيرٍ، وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغة.

العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ MARATHOPOLIS) ) في المحيطِ الهنديِّ بصاروخٍ مجنح.

والعمليةُ الثالثة استهدفت السفينةَ مجددا لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك أثناءَ إبحارِها في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ في البحرِ العربيِّ إلى الشمالِ الشرقيِّ من أرخبيلِ سقطرى اليمنيِّ، وتم استهدافُها بطائرةٍ مسيرةٍ وأدتِ العمليةُ إلى اصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ على غزةَ ورفعِ الحصارِ عنها وكذلك وقفُ العدوانِ على لبنان.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 28 ربيع أول 1446للهجرة

الموافق للـ 1 أكتوبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • قوات صنعاء تعلن استهداف 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس