شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن محافظ إربد ممارسات غير مسؤولة من البعض تفاصيل، السوسنةـ قال محافظ إربد رضوان العتوم، أنه ورغم التحذيرات المستمرة من قبل الأجهزة المعنية إلا انه ما زالت هناك ممارسات غير مسؤولة من قبل البعض، .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ إربد:ممارسات غير مسؤولة من البعض .

. تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ إربد:ممارسات غير مسؤولة من البعض .. تفاصيل

السوسنةـ قال محافظ إربد رضوان العتوم، أنه ورغم التحذيرات المستمرة من قبل الأجهزة المعنية إلا انه ما زالت هناك ممارسات غير مسؤولة من قبل البعض، خصوصًا في حرق الأعشاب الجافة حول منازلهم أو منشأتهم وهو الأكثر شيوعًا على مستوى محافظة إربد.

واضاف المحافظ العتوم انه تم إعداد خطة متكاملة بوقت سابق من فصل الصيف لمواجهة حرائق الغابات والأعشاب الجافة، ارتكزت على جانب تثقيفي وتوعوي من جهة واستدامة جاهزية جميع الأجهزة المعنية بمكافحة الحرائق حال وقوعها .

وأشار العتوم إلى أن جميع الحرائق التي سجلت على مستوى المحافظة والتي تمثلت في غالبيتها بقيام مواطنين أو عابثين بإشعال الحرائق بالأعشاب الجافة تم التعامل معها بزمن قياسي من قبل كوادر الدفاع المدني وتحييد أضرارها والخسائر الناجمة عنها.

وأكد المحافظ العتوم أهمية الدور الملقى على عاتق المواطنين في التعاون مع الأجهزة المعنية بالالتزام بعدم إشعال النار في أماكن التنزه للحفاظ على الغطاء النباتي والحرجي باعتبارها ثروة يجب الحفاظ عليها.

وأوضح العتوم، انه تم التعامل إداريًا مع مفتعلي الحرائق في عدد من مناطق المحافظة واتخاذ إجراءات إدارية رادعة بحقهم إلى جانب تعزيز موظفي الحراج وتفعيل أبراج المراقبة الموجودة في غابات المحافظة ونشر دوريات مراقبة الحراج في أكثر من موقع .

ولفت العتوم أنه تم العمل على فتح خطوط نار إضافية وجديدة داخل غابات المحافظة لتسهيل عمل كوادر الإطفاء والوصول إلى موقع الحريق بأقل وقت وجهد ممكن.

وأكد، أن حرائق الغابات أصبحت مسألة مؤرقة على جميع المستويات والصعد، وهو ما يستدعي وجود خطة وطنية شاملة لمواجهتها والتقليل منها ما امكن، مشددًا أهمية توعية المواطن بالثروة الحرجية ووجوب المحافظة عليها كالتزام ديني ووطني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من قبل

إقرأ أيضاً:

اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، وفد مطرانية شمال سيناء برئاسة الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية، وذلك في حضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، القس غبريال إبراهيم نائب أسقف شمال سيناء.

وقدم أسقف شمال سيناء التهنئة إلي المحافظ علي ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، موجهاً الشكر له علي الجهود المبذولة في تنمية وتعمير سيناء وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين السيناويين.

وأكد المحافظ، على الروابط القوية والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء مصر عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة، مشيراً إلى أن الجهود التنموية التي تجري علي أرض المحافظة بأيدي المصريين المصريين سواء مسلمين أو مسيحيين، فالجميع يعمل من اجل رفعة هذا الوطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ أسوان: التأكد من صلاحية محطات المياه بعد مراجعتها
  • لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته
  • نائب محافظ الأقصر يشارك في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة
  • إستاد دمياط.. ومطالب بالتطوير بعد سنوات من الإهمال
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • شاهد ردة فعل أمير الكويت على مسؤولة حكومية نطقت اسم منطقة سعودية خطأ (فيديو)