مصراوي:
2024-09-30@16:43:07 GMT

الخميس.. ختام فاعليات المرحلة السادسة لـجامعة الطفل

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

الخميس.. ختام فاعليات المرحلة السادسة لـجامعة الطفل


كتب- عمر كامل:
يشهد الدكتور حسين درويش القائم باعمال رئيس المركز القومي للبحوث، ختام فعاليات جامعة الطفل المرحلة السادسة E1، الخميس المقبل بالقاعة الجديدة بحضور رؤساء المعاهد البحثية بالمركز.

واستضاف المركز 100طالب وأقيمت الفعاليات في الفترة من 28/1/2024 الي8/2/2024 تحت رعايته ورعاية الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون البحثية وذلك للعام الثالث علي التوالي وذلك إيمانا من المركزبدوره فى تنمية قدرات الشباب والاطفال وحثهم على البحث العلمى والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم فى مراحل عمرية مبكرة لدعمهم و لخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الابداع والابتكار تقود المجتمع المصرى نحو مستقبل افضل.

وتقام الفعاليات من خلال مبادرة " أطفال علماء لمستقبل أفضل “والتي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وقد تضمنت الفعاليات العديد من الانشطة وزيارات لمعامل المعاهد المختلفة بالمركز ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد البحوث العلوم الصيدلية وغيرها وزيارة ميدانية لحقل الطاقة الشمسية.

كما أقيم على هامش الفعاليات ورشة فنية ابداعية للفنانة الدكتورة سهير عثمان أستاذ التصميم بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ومقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حسين درويش جامعة الطفل القومي للبحوث طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور

نظمت جامعة طنطا، قافلة في قرية شبرا بلولة بمركز قطور، اليوم، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، ضمن قوافلها التنموية الشاملة التي تنظمها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

مشروع «مختبرات الإبداع والتنمية»

شهدت قافلة بداية تنفيذ مشروع «مختبرات الإبداع والتنمية» لأول مرة بالجامعات المصرية، لتوفير الدعم الفني والإرشادي للمواطنين من سن 6 سنوات حتى 25 سنة، مع تقديم منح تدريبية مجانية للمواطنين في محاور متنوعة من برامج التنمية البشرية، ووفرت الجامعة عددًا كبيرًا من المتطوعين وأجهزة التابلت المتصل بشبكة الإنترنت، لتيسير تسجيل المواطنين الراغبين في المشاركة بأنشطة المشروع وتعريفهم ببرامجه التدريبية، وتم تسجيل 219 طلب لمنح التدريب من الفئات المستهدفة.

ووقعت القافلة الكشف الطبي على عدد 967 من خلال 15 عيادة شملت التخصصات الطبية المختلفة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان، وتحويل 57 حالة إلى مستشفيات جامعة طنطا لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان.

محو الأمية للمواطنين

كما شهدت القوافل إجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 10 مواطنين، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 3181 رأس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. رابط مباشر للاستعلام