أكد  حسن روشان، لاعب المنتخب الإيراني  السابق، أن الأجواء داخل معسكر  الإيراني في كأس آسيا 2023 مذهلة، ونجح في تحقيق إنجاز الوصول للدور نصف النهائي من بطولة شارك فيها «24» منتخبا. وأضاف: «20» منتخبا غادروا البطولة وتبقت «4» منتخبات من بينها المنتخب الإيراني الذي سينازل بطل النسخة الماضية صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري مساء اليوم على ملعب الثمامة.

وواصل: كنت في الملعب لمشاهدة المباراة ضد فلسطين، وأردف نجم المنتخب الإيراني السابق روشان خلال مقابلة مع صحيفة طهران تايمز: «الفوز على فلسطين عزز معنويات اللاعبين قبل المباراة ضد هونج كونج».
وأضاف: «لحسن الحظ تمكنا من تحقيق الفوز على هونج كونج في مباراة صعبة، لقد واجهنا وضعاً مماثلاً أمام سوريا في ركلات الترجيح المنتخب السوري كان فريقاً صامداً خلال مباراتنا، لكن رغم البطاقة الحمراء التي حصل عليها طارمي، تمكنا من التغلب عليهم، وتجاوز ذلك المطب من خلال علامات الترجيح. وأضاف: «المفتاح دائمًا هو التركيز على لعبتنا وتقديم أداء جيد ضد فرق دفاعية مثل سوريا».
  و تواجه قطر  حاملة اللقب اليوم  ، أمر في غاية التعقيد، العنابي فريق صبور يتمتع بكرة قدم تكتيكية على كافة الأصعدة لديه عناصر رائعة في كافة الخطوط خاصة على مستوى الوسط والهجوم فضلا عن حارس المرمى الذي كان له القدح المعلى في تأهل العنابي لنصف النهائي عقب تعملقه في علامات الترجيح أمام أوزبكستان، المواجهة لن تكون سهلة إطلاقاً بالنسبة للمنتخب الإيراني في لقاء اليوم الذي يستضيفه ملعب الثمامة. وقال لاعب المنتخب الإيراني السابق: «قطر عازمة على الوصول إلى النهائي والتمتع بدعم جماهيرها».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الإيراني كأس آسيا المنتخب الإیرانی

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن أفضل لاعب بمباراة البرتغال وسلوفينيا، والتي جمعت المنتخبين في منافسات ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وذكر الموقع الرسمي للبطولة، أن ديوغو كوستا حارس البرتغال، فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد أدائه الخرافي في ركلات الترجيح ودوره الرئيسي في قيادة البرتغال لربع النهائي.

That save in extra time! ????

A heroic performance from Diogo Costa ⛔????@Vivo_GLOBAL | #EUROPOTMpic.twitter.com/8SUasSX2aR

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) July 1, 2024 إقرأ المزيد مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي "يورو 2024".. القنوات الناقلة

كوستا نجح في منح بلاده بطاقة التأهل لربع النهائي، بعدما تمكن من التصدي لثلاث ركلات ترجيحية من أقدام لاعبي سلوفينيا، لتعبر البرتغال بفضله للدور القادم بنتيجة (3-0) بركلات الترجيح.

وقالت لجنة المراقبين الفنيين بالاتحاد الأوروبي: "لقد قدم العديد من اللحظات الرائعة، وبصرف النظر عن تصديه لثلاث ركلات ترجيح بشكل غير مسبوق، فقد تصدى بشكل رائع لمواجهة فردية في الوقت الإضافي من بنيامين سيسكو".

وختم: "لقد أظهر مستوى عاليا من التركيز طوال المباراة، كانت علامة لأفضل حارس في المسابقات الكبرى".

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • نيذرلاند وتركيا تكملان عقد ربع النهائي على حساب رومانيا والنمسا
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • إيران تتجه إلى جولة إعادة في الانتخابات بين المرشحين الرئاسيين الإصلاحيين والمحافظين
  • "يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • من بكاء إلى فرحة عارمة.. تفاعل مع لقطات لرونالدو خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • يورو 2024.. البرتغال تتأهل إلى ثمن النهائي على حساب سلوفينيا بعد الاحتكام لركلات الترجيح
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا