عبَّر مدرب المنتخب الأردني حسين عموتة عن سعادته الغامرة بالانتصار والتأهل لنهائي بطولة كأس آسيا عقب الانتصار التاريخي على منافس بحجم المنتخب الكوري وأشار أن رفاق التعمري كانوا في الموعد طوال زمن البطولة خاصة في اللقاء الأخير الذي واجهوا فيه خصما عنيدا مدججا بالنجوم في كافة الخطوط.

واسترسل المغربي: وهنالك العديد من اللغط صاحب انطلاقة البطولة على مستوى المنتخب الأردني حول حظوظ المنتخب لكن الاهتمام بالمواهب هو طريق تحقيق الإنجاز.

وأردف عموتة: نريد أن نخطط ليصبح خلال الخمس سنوات المقبلة تواجد أكثر من موسى التعمري في الدوريات الأوروبية الكبرى، وأشار عموتة أن عدم الاحترام الأكثر من اللازم كان المفتاح لاختراق دفاعات المنافس، نعم المنتخب الكوري جيد لكن لا يجب تضخيمه بصورة مبالغ فيها. وأردف: عند إضاعتنا لبعض الفرص كنت قلقا على تلك الفرص المهدرة لكن نجحنا على ترتيب الصفوف في الحصة الثانية نجحنا في تحقيق الإنجاز. وأردف عموتة مسؤولية كل مدرب تحقيق الانتصارات ومواصلة عمله وما حققناه كان إنجازا جماعيا من كل المنظومة والحضور الذهني كان له دور كبير في تحقيق الانتصار عموما أمامنا ثلاثة أيام سنعمل على معالجة القصور ودعم الجوانب الإيجابية لنظهر بشكل طيب في المواجهة المقبلة، وأضاف من الصعب أن تتوقع ما ستحققه قبل البطولة لكن بدايتها تتضح الرؤية وهذا ما تحقق عملنا على تقسيم المباريات ونجحنا في التأهل لهذا الدور، وكل مباراة تختلف عن الأخرى والأفضل هو تكاتف الجميع من أجل ما تحقق والحضور الذهني مهم للغاية في تحقيق الانتصارات في كافة الاستحقاقات. كما شكر الإعلام والشارع الرياضي على التفاعل والدعم المتواصل وأكد أنه يفخر بتحقيق الإنجاز وأنه ليس الأفضل على الإطلاق لكنه فقط يسعى إلى تحقيق الإنجاز في كافة المحافل. واختتم المغربي حسين لم يكن لدينا ضغوط قبل انطلاقة المباراة فقد دخلنا المباراة من أجل الاستمتاع وإسعاد الجماهير وامتصاص حماس الخصم فكنا الأفضل طوال زمن اللقاء، اتفقنا جميعا أن ندخل اللقاء من أجل تحقيق الإنجاز والتفوق على منظومة احترافية المنتخب الكوري يقوده مدرب كبير أيضا لديه لاعبون مميزون فضلا عن نجوم على غرار سون والبقية لكننا حققنا الأهم وأبارك للجميع.

كلينسمان: الأردني استحق الفوز

تحدث مدرب المنتخب الكوري عقب المواجهة أمام المنتخب الأردني وخسارة الرهان في التأهل للنهائي، واشار انهم خسروا الرهان «وليست هناك اعذار حاولنا على خطف الانتصار والتأهل للنهائي لكن اصطدمنا بمنافس عنيد». وأردف الالماني: حاولنا في العودة إلى اللقاء لكننا تعرضنا لضغط كبير. واردف: كان هدفنا الوصول للنهائي لكن المنافس كان اقوى. واردف: عانينا من الارهاق خلال الفترة السابقة خاصة أمام أستراليا والسعودية المنتخب الاردني خاض تحديا كبيرا في مجموعته وواصل على ذات المنوال واستحق الوصول للنهائي عن جدارة علي أن ابارك لهم بدلا على ان اخلق الاعذار عشنا بطولة دراماتيكية استمتعنا بها طوال الفترة السابقة وعلينا أن نعود ونحلل مسار الأداء في كافة البطولة، وواصل الالماني لا اخطط لاي شيء حول الاستقالة من عدمها علينا الوقوف على نقاط القوة والضعف علينا الآن ان نعود إلى كوريا ونخطط مع الاتحاد لأن المرحلة المقبلة واهنئ مدرب الفريق المنافس كانوا أفضل منا واستحقوا التأهل لذلك حرصت على تهنئته وهو يستحق وهذا طبعي في التدريب ان اصافح المدرب الاخر سواء كنت خاسرا او فائزا، الأمر كان طبيعيا بالنسبة لي، وعن البطولة والاجواء المصاحبة  واوضح الالماني أن النشامى قادر على تحقيق اللقب سنرى المتأهل من لقاء قطر وايران وبعدها سنخمن من يفوز.

 أنس بن ياسين: أملنا نهائي عربي خالص

عبر نجم المنتخب الأردني انس بن ياسين عن سعادته الغامرة بالانتصار والتأهل التاريخي الذي تحقق في لقاء الأمس على حساب منتخب كوريا الجنوبية واشار اللاعب أن كل اللاعبين كانوا على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الانجاز واسعاد الشعب الاردني وواصل الجمهور الاردني والعربي الذي ظل يدعمنا بإستمرار يستحق أن يفرح عند ختام المشوار اجتهدنا من أجل هذه اللحظات وتم تتويج الجهد وتعب التدريبات بإنجاز عظيم واستثنائي كما ذكرت روح الجماعة كانت كلمة السر كان هنالك تعاون في كافة الخطوط منذ إنطلاقة البطولة وحتى لقاء الأمس ونجحنا في ترجمة توجيهات الإطار الفني بامتياز إلى تأهل تاريخي واضاف نعم حققنا الانجاز لكننا على بعد خطوة من تحقيق أروع ختام على مستوى النشامى لذا يجب علينا المواصلة بذات الروح حتى نحقق أروع ختام للبطولة الكبرى على مستوى القارة الصفراء.

الأمين العام: النشامى ما منهم سلامة

أوضحت الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار، ان أبناء المدرب حسين عموتة كانوا في الموعد طوال زمن البطولة واصلوا الانتصارات والعروض الطيبة منذ انطلاقة النسخة الحالية حتى لقاء الأمس أمام كوريا الجنوبية على الرغم من مكانة المنافس لكنهم لم يتهيبوا التجربة إطلاقا وخاضوا النزال وكأنهم يلعبون آخر مباراة في حياتهم فتوج المجهود بتأهل تاريخي إلى نهائي البطولة تابعنا الروح العالية بين اللاعبين والاطار الفني في كافة الظروف فتحقق التأهل واكدوا للجميع فعليا أن «النشامى ما منهم سلامة» وتبقى منهم القليل لكتابة اسمائهم بأحرف من نور وحتما سيكونون على قدر الرهان.

عبدالله النصيب: سنكتب التاريخ في لوسيل

هنأ نجم المنتخب الأردني ونادي الحسين اربد المدافع عبد الله النصيب الجماهير التي ظلت تساندهم على الدوام بالتأهل التاريخي لنهائي بطولة كأس آسيا، واشار التزمنا بتوجيهات الإطار الفني طوال اللقاء فحققنا المطلوب وظفرنا ببطاقة العبور إلى نهائي البطولة وأردف ديارا الذي نجح في فرض الرقابة اللصيقة على نجم توتنهام سون طوال زمن اللقاء ان الانتصار الذي حققناه لم يأت محض صدفة وذلك يدل على جودة اللاعب الاردني الذي يتمتع بقدرات كبيرة، عموما نحن سعداء بهذا الانجاز لكننا متعطشون لتحقيق أجمل ختام للبطولة التي شهدت تفاصيل اكثر من رائعة منذ انطلاقتها واقول للجماهير موعدنا بلوسيل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الأردني المنتخب الكوري كأس آسيا حسين عموتة المنتخب الأردنی المنتخب الکوری تحقیق الإنجاز فی کافة من أجل

إقرأ أيضاً:

الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير

قبل أيام الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات ودفنوا المساليت أحياء.
اليوم لما النار اشتغلت في لباسهم قالوا الزغاوة اخوانا
المجرم حامد امبيلو قال الروب ????

Basher Yagoub

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • إيريني: حققنا مع 209 سفن ورصدنا 88 رحلة مشبوهة إلى ليبيا خلال سبتمبر
  • الجنجويد كانوا بصفوا أهل دارفور الرافضين لهم بالفلنقايات.. لكن الوضع تغير
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع