لوبيز سيعزز القدرات الدفاعية لمنتخبنا في هذه المباراة
الدعم الجماهيري سيتواصل 
ثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق الفوز
أسد فارس يلعب دون تنظيم وبطريقة أقرب للعشوائية 
 

أكد يونس أحمد حارس العنابي وأسطورة نادي الريان الأسبق، على صعوبة مباراة منتخبنا مساء اليوم ضد المنتخب الإيراني، في نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023، واصفا أداء الخصم بــ» بالمتقلب»، فلا يلعب بشكل معين، ويعتمد كثيرا على الوصول إلى المرمى بأقل عدد من التمريرات بالكرات الطويلة، ويحتاج التعامل معه بشكل مختلف عن المباريات السابقة، خاصة أن لاعبيه يمتلكون السرعات، لكن العنابي قادر على الفوز وتجاوز أقوى عقبة نحو المباراة النهائية، شرط أن يكون جميع اللاعبين حذرين، بداية من خط الدفاع وخط الوسط.

. يونس أعرب عن تفاؤله بأن يدفع المدرب لوبيز بتشكيلة مناسبة للمباراة، تكون مفتاح الفوز من البداية، وضرورة التسجيل في الشوط الأول من المباراة، ليكتسب اللاعبون ثقة أكبر، بقية زمن اللقاء.. يونس توقع أن يبقى حسن الهيدوس على مقاعد البدلاء ولن يتم الدفع به من البداية كورقة رابحة على دكة البدلاء.. الحارس العملاق كشف عن الكثير فتعالوا معنا لتعرفوا ما قاله: 
ـ مباراة صعبة بلا شك كيف تراها؟
بالفعل مباراة صعبة للغاية، وعقبة هي الأقوى في طريق العنابي نحو الاحتفاظ باللقب، وتكمن الصعوبة بأن المنتخب الإيراني متقلب المستوى، ولا يلعب بإستراتيجية معينة، سوى بالعمل على الوصول للمرمى من أقل عدد من التمريرات، والاعتماد غالبا على اللعب من العمق.
وتابع يونس، أن الفريق الإيراني يلعب بطريقة أقرب للعشوائية، وينصب كل تفكير لاعبيه في اتجاه مرمى الخصم، ورأينا ذلك في كل مبارياته، وهو فريق لا يلعب بشكل منظم، عكس الفرق الأخرى.
ـ وكيف تواجه هذه الطريقة لو كنت مدربا؟
بالتأكيد سأقوى الدفاع وأعمل على عدم ترك أي ثغرات وهذا مهم جدا، إضافة إلى يقظة وقوة لاعبي خط الوسط في معاونة الدفاع، وعدم ترك لاعبي إيران اللعب بأريحية، حتى لا يصلوا لمرمى العنابي، واعتقد أن المدرب لوبيز سيعمل على ذلك من البداية بأن لا يترك المساحات للاعبي إيران، والاهتمام بالدفاع أكثر.
ـ البعض يرى أن إيران تمثل عقدة للعنابي؟
لا توجد عقدة في كرة القدم، والفريق الإيراني لا يمثل عقدة لمنتخبنا، وسبق وحققنا الفوز على المنتخب الإيراني في عز قوته، ولو وقفنا كثيرا على أن هناك عقدة في كرة القدم، من أي فريق لن نحقق الفوز، فإن شاء الله يلعب العنابي مباراة كبيرة، يتوجها بتحقيق الفوز، ولاعبونا قادرون على ذلك لما يملكونه من إمكانيات.
ـ معنى ذلك أن الفريق الإيراني صعب التعامل معه؟
بالعكس التعامل مع المنتخب الإيراني في وجهة نظري سهل عن مباريات العنابي الأخرى، فكما قلت يلعب بطريقة الاندفاع نحو مرمى الخصم، وسرعات المعز وأكرم هنا في الهجوم المرتد السريع تعطينا أسبقة في إمكانية تسجيل الأهداف، وشخصيا متفائل للغاية بأن الفوز سيكون حليف العنابي.
نصيحة توجهها للمدرب لوبيز واللاعبين؟
المدرب لوبيز ناجح حتى الآن في التعامل مع كل المباريات سواء في دور المجموعات أو في دور الــ 16 والثمانية، وحقق المطلوب، ونصيحتي له أن يعزز القدرات الدفاعية للعنابي، في هذه المباراة، وأتوقع ألا يبدأ المباراة بمشاركة حسن الهيدوس، وسيبقى كورقة رابحة بجانب المدرب على دكة البدلاء. أما نصيحتي للاعبين فأقول لهم المباراة مصيرية، واليقظة والحذر مهمان جدا، واللعب بروح قتالية عالية وتوزيع الجهد على مدار شوطي المباراة، فقد تكون هناك أشواط إضافية، ولهذا يجب أن نكون حذرين من البداية.
كما أقول لمعتز برشم «أنت تقدم مباريات رائعة، ومتألق»، ومباراة اليوم نتمنى لك التوفيق ومواصلة التألق، لتكون أحد أهم أسلحة العنابي لتحقيق الفوز.
ـ التشكيلة الأمثل  للعنابي في هذه المباراة؟
بالتأكيد المدرب لوبيز أدرى بمستوى لاعبيه وقدراتهم، لكن أتوقع أن يعزز من القدرات الدفاعية للعنابي بقيادة لوكاس وبيدرو، كما سيعزز من لاعبي خط الوسط بقيادة أحمد فتحي، وقد لا يدفع بالهيدوس من البداية كما ذكرت، واعتقد أن لوبيز قرأ الفريق الإيراني جيدا وقرأ طريقة اللعب التي تعتمد على العمق والكرات الطويلة وسيتعامل معها جيدا.
ـ وماذا عن الجمهور ودوره؟
جمهورنا كفى ووفى من بداية البطولة ولا يحتاج لكلام، فهو يقوم بدوره على أكمل وجه، ويساند العنابي واللاعبين في كل مباراة، وهذا عائد لثقته فيهم كحاملين للقب، وإن شاء الله سيزحف إلى استاد الثمامة اليوم ليكون إلى جانب العنابي، ليخرج سعيد ابالفوز بإذن الله
.
كلمة أخيرة 
كلمتي الأخيرة للاعبين بأن يلعبوا مباراتهم واضعين نصب أعينهم أنهم حاملين للقب، وبثقة الفوز والتعامل مع المباراة بحذر وهدوء، ليكون كل ذلك مفتاح الفوز على الفريق الإيراني، وكل التوفيق لمنتخبنا بالفوز إن شاء الله.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر يونس أحمد منتخب العنابي نادي الريان المنتخب الإيراني كأس آسيا المنتخب الإیرانی الفریق الإیرانی المدرب لوبیز من البدایة

إقرأ أيضاً:

الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024

قال جوشوا كيميتش، مدافع المنتخب الألماني، إن زملاءه يتطلعون لمباراة دور الثمانية بكأس أمم أوروبا أمام إسبانيا، بكثير من الاحترام ومن دون خوف.

وأضاف كيميش، اليوم الاثنين: "إسبانيا قدمت أداء ثابتا ومتميزا حتى الآن، لذلك ستكون المباراة صعبة للفريقين".

وسيواجه المنتخب الألماني المضيف، منتخب إسبانيا المرشح للفوز باللقب، وهو الفريق الوحيد الذي قدم أداء مثاليا في البطولة حتى هذه اللحظة.

وأوضح كيميتش: "إذا كنت تريد الفوز بالبطولة، فلا مفر من مواجهة إسبانيا".

من جانبه قال المدافع ديفيد راوم إن وصف المباراة بالنهائي المبكر يعد مدحا، لكن أكد قائلا: "أنا لست مرعوبا بعد".

ويعد منتخبا ألمانيا وإسبانيا، أصحاب الرقم القياسي في الفوز بأمم أوروبا برصيد ثلاث مرات لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد
  • بهدفي ديميرال .. تركيا تتأهل للدور المقبل
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • حارس البرتغال يبين سر تصدياته.. ويدافع عن رونالدو
  • رونالدو يكشف سر دموعه في مباراة سلوفينيا
  • رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض
  • مبابي: أشعر بأنني لست من يلعب
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024