وقعت زوروا قطر «Visit Qatar» والرابطة العالمية لصناعة المعارض (UFI) اتفاقية لتجديد الرعاية الماسية المبرمة بينهما، وذلك ضمن جهود الأولى الرامية لتعزيز صناعة ودعم فعاليات الأعمال في البلاد ولما تكتسبه من أهمية كبيرة ضمن القطاع السياحي.
وأفاد بيان لقطر للسياحة، أمس، أنه وبموجب الاتفاقية، سوف تحظى «Visit Qatar» بالترويج لقطر كوجهة لاستقطاب فعاليات الأعمال والسماح للشركاء بخلق المزيد من فرص التعاون عبر جميع فعاليات وأنشطة الرابطة العالمية على مدار العام.


وقال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة إن الطرفين تجمع بينهما شراكة استراتيجية طويلة المدى لتعزيز وتطوير صناعة المعارض والمؤتمرات والحوافز.
وأضاف : «تعد قطر وجهة مثالية لاستضافة فعاليات الأعمال لما تتميز به من مرافق حديثة، وشبكات النقل العام وسياسات السفر الميسرة، بالإضافة إلى تميز موقعها الجغرافي والأماكن السياحية، مما يوفر لرجال الأعمال تجارب سياحية فريدة».
من جهته أكد مايكل داك رئيس الرابطة العالمية لصناعة المعارض لعام 2022/ 2023 أن تجديد الاتفاقية يتيح للرابطة العالمية تقديم منتجات وخدمات إضافية للحائزين على عضويتنا العالمية بما يعزز نمو قطاع الفعاليات والمعارض لديهم.
وتعد قطر موطنا رئيسيا لاستضافة الأحداث العالمية الكبرى، وذلك بفضل اعتمادها أعلى معايير الأمن التي تتمتع بها البلاد، إضافة إلى احتضانها 128 ركنا خاصا بالاجتماعات والمؤتمرات، بمساحة 70 ألف متر مربع.
وتستعد دولة قطر لاستضافة «قمة الويب» (WSQ) أحد أكبر مؤتمرات التكنولوجيا في العالم في فبراير الجاري، والذي سوف ينعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نجحت دولة قطر في الحصول على حق الاستضافة الحصرية للمؤتمر على مدار السنوات الخمس المقبلة.
وتختص Visit Qatar بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، كما تتولى مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري، بحيث تعزز من تنويع العروض السياحية في البلاد، وتدعم زيادة الإنفاق السياحي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القطاع السياحي

إقرأ أيضاً:

الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد

أعلن الجيش الجزائري القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوب البلاد.

 

الجزائر تؤكد على الحاجة الملحة لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التهديد الإرهابي في أفريقيا الجزائر تعزي الكويت في ضحايا حريق المنقف

 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن العملية الأولى على مستوى القطاع العسكري بولاية تمنراست بأقصى جنوبي الجزائر أسفرت عن القبض على 4 إرهابيين ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل الأفريقي وكان بحوزتهم رشاشين و4 رشاشات من نوع كلاشينكوف وكميات من الذخيرة.

وبحسب البيان، تمكنت العملية الثانية المنفذة بولاية برج باجي مختار، بجنوب الجزائر، من القبض على الإرهابي المبحوث عنه "بربوشي معطا مولان".

وأضاف البيان أن هذه العمليات تأتي لتؤكد، مرة أخرى، على فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الجزائري قصد تطهير الجزائر من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوعها.

المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد

قال رئيس الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها محمد البشير الراشدي، إن الهيئة مقبلة على إطلاع الهيئات والقطاعات المعنية على التوجهات الاستراتيجية لسياسة المملكة المغربية في مكافحة الفساد خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلى أن المجتمع الدولي اكتشف منذ عقود أهمية مكافحة الفساد بجميع أشكاله، لاحتواء آثاره السلبية على التنمية وتماسك المجتمعات واستقرار الدول.

وأضاف الراشدي، في افتتاح الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (موبين)، اليوم الثلاثاء في الرباط، أن وضع التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة المغربية في مجال مكافحة الفساد هو "أحد المهام الرئيسية للهيئة بموجب القانون"، مبرزا أن هذه التوجهات تمثل النتيجة النهائية للأعمال التي أجرتها الهيئة على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أنه استنادا إلى نتائج الأعمال الموحدة التي نفذتها الهيئة الوطنية المغربية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ستطلق الهيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة عملية واسعة النطاق لإطلاع جميع السلطات والجهات المعنية الأخرى على التوجهات الاستراتيجية للدولة في محاربة الفساد.

جدير بالذكر أن الاجتماع السنوي لشبكة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لنزاهة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يُعقد لأول مرة خارج مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في باريس، إذ تستضيف الرباط الدورة المنظمة تحت شعار "حوار مدمج والتزام جماعي من أجل مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة".

ويؤكد اللقاء، الذي يأتي في إطار شراكة جديدة بين فرنسا والمغرب، الدور الرئيسي لشبكة (موبين) في تعزيز جهود تنفيذ الإجراءات المشتركة لتعزيز الحكامة والوقاية ومكافحة الفساد في عالم الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • موزة العفيفية: المعارض التسويقية محطة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً