"بدأها خلف الجوهري انتهت بصدام الكبار".. رحلة حسام حسن مع منتخب الأردن مليئة بالتحديات، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، تعيين الكابتن حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني المصري الأول خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب السابق.

تولى حسام حسن من قبل القيام الفنية للمنتخب الوطني المصري، 9 أندية ومنتخب وطني وحيد (المنتخب الأردني)، الذي قاده مدرب مصري من قبل أحد أبرز نجوم الكرة المصرية، وعلم كبير في التدريب.

في يونيو 2013 بحث المنتخب الأردني الأول عن مدرب جديد ليتولى القيادة الفنية للمنتخب، خاصة مدرب مصري لتكرار إنجازات المدرب المصري محمود الجوهري الذي قاد النشامي للصعود إلى دور الثمانية في نسخة 2004، وبحث عن مدرب لديه سمات مشتركة مع الجوهري، لذلك أتم إتفاقه مع حسام حسن، بعدما وجد به العديد م الخصائص المتميزة عند الأول.

"بدأها خلف الجوهري انتهت بصدام الكبار".. رحلة حسام حسن مع منتخب الأردن مليئة بالتحدياتحسام حسن مع منتخب الأردن

تعد تجربة القيادة الفنية للمنتخب الأردن هي تجربة فريدة لم يسبق له أن قاد منتخب طوال رحلته التدريبية لكرة القدم، نظرًا لمسيرته الطويلة والتي تخللها تألق كلاعب كرة قدم مع منتخب مصر خلال الفترة من 1985 حتى 2006.

نجح حسام حسن في تقديم مستوى جيد مع منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم 2014، ولكن ليس على ما يرام نتيجة لحاجته إلى التعرف على لاعبي المنتخب الأردني، ولم يصل إليه المنتخب من قبل.

وزير الرياضة السابق يكشف أسباب اختيار حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب 5 تحديات تنتظر حسام حسن مع منتخب مصر.. العودة لـ كأس العالم وإنهاء العقدة الأفريقية "بعد تحقيق حلمه".. هل يفعلها حسام حسن ويحقق المعادلة الصعبة مع المنتخب كـ (لاعب ومدرب)

ولكنه ساهم في تحقيق الفوز على منتخب أوزبكستان والتأهل إلى ملحق نهائي المونديال 2014 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت المباراتين ذهابًا وايابًا "1-1"، ولكن واجه منتخب اوروجواي، خسر المباراة الأولى على أرضية بخماسية نظيفة وسط تواجد نجوم كبار مثل كافاني وسواريز، وتعادل على أرض الأخير سلبيًا.

وجدد الاتحاد الأردني ثقته في حسام حسن وبدأ مهمته الثانية في كأس غرب آسيا 2014، استطاع أن يصل فيها إلى المباراة النهائية من البطولة التي خسرها بثانية أمام قطر، في تصفيات كأس أمم آسيا 2015، تعادل ضد منتخب سوريا بهدف لكل منهما، ثم انتهت رحلته بعد 365 يومًا تقريبًا، عقب الهزيمة أمام كولومبيا وديًا بثلاثية نظيفة.

قاد حسام حسن منتخب الأردن في 15 مباراة، استطاع أن يحقق النشامي الفوز في 6 لقاءات وانتهت مثلها بالتعادل، فيما خسر 3 آخرين، أمام اوروجواي وقطر وكولومبيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام حسن مدير ا فني ا للمنتخب الوطني المصري حسام حسن مدير ا فني ا لمنتخب مصر حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر حسام حسن مدرب منتخب مصر حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد الاتحاد الأردني لكرة القدم محمود الجوهري منتخب الاردن

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتخطى جورجيا برباعية و تصطدم بألمانيا في ربع النهائي

حقق منتخب إسبانيا تأهلا سهلا إلى الدور ربع النهائي بفضل الفوز برباعية كاملة مقابل واحد أمام منتخب نيجيريا في اللقاء الذي جرى بملعب “إينرجي ستاديون”.

و سجل رباعية منتخب إسبانيا كل من هيرنانديز ورويز و ويليامز و أولمو، في حين سجل الهدف الوحيد للمنتخب الجورجي لو نورماد.

كما ضرب منتخب “الماتادور” موعدا للمنتخب المستضيف للعرس الأوروبي منتخب ألمانيا في لقاء ناري.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات
  • بعد انتقادها لسوء الأحوال الاقتصادية.. اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • إسبانيا تتخطى جورجيا برباعية و تصطدم بألمانيا في ربع النهائي
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم