زنقة20ا الداخلة

في خطوة إحتجاجية مفاجئة،علم موقع Rue20،ان المنسق الجهوي للحزب الشيخ أعمار قد قدم إستقالته من الحزب نهائيا في إنتظار إعلانها رسميا في طلب موجه لزعيم الحزب المرتقب بعد مؤتمر بوزنيقة.

وعن الدوافع التي جلعت زعيم حزب التراكتور بجهة الداخلة يقدم إستقالته من التنسيق الحزبي الجهوي لحزب البام، لخصها مقربون منه في عدم وضوح الشكل التنظيمي لرئيس للجنة التحضرية للحزب، وتهميشه لمناضلي اقاليم جهة الداخلة وإقصائها من الحصة المخصصة لها في عدد المؤتمرين.

ومن جملة الأسباب الواقفة وراء إستقالة الشيخ أعمار المعين حديثا على راس حزب البام بمراسلة رسمية من عبد اللطيف وهبي ،تشير ذات المصادر أنها تتمثل في التهميش الكامل والحيف والإقصاء الذي ابانت عنه اللجنة التحضيرية في حق مناصري حزب اللأصالة والمعاصرة بجهة الداخلة.

وفي هذا الصدد قالت هذه المصادر ،ان الشيح أعمار قد تفاجأ بعدد المؤتمرين الذي تم تخصيصه لجهة الداخلة مشيرة بانه عدد “ضئيل” و”لايشرف” الجهة، ولايتماشى وطموحات مناضلي ومناضلات “الجرار” بالجهة التي تسعى إلى إستعادة مكانة التراكتور وإنقاذه من وحل الفشل.

وأضافت ذات المصادر انه على الرغم من توفر جهة الداخلة وادي الذهب على مناضلين تتوفر فيهم كل الشروط التي يقرها الحزب إلا أن اللجنة التحضيرية قد اصرت على عدم إدراج الجهة ضمن خانة الجهات التي تستحق عدد مستحق من المؤتمرين.

وكان عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بإجراء تغيير على مستوى هياكل الحزب فاجأ ساكنة أقاليم جهة الداخلة حيث قرر تعيين الشيخ أعمار منسقا جهويا لحزب الأصالة والمعاصرة بدلا من“منى شكاف” زوجة المندوب السامي لإدارة السجون بالمملكة محمد صالح التامك.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سمو الأميرة للالة زينب تشيد بقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء

زنقة20| العيون

في اطار الإشادة بالمستوى الذي وصل إليه قطاع الشباب، بجهة العيون الساقية الحمراء خاصة في مجال دعم الطفولة والإعتناء بهذه الفئة، وجهت صاحبة السمو الأميرة للا زينب رئيسة العصبة المغربية الحماية الطفولة رسالة شكر وتقدير خاصة إلى المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء.

وقالت صاحبة السمو الأميرة للالة زينب في رسالة تحصل موقع Rue20 على نسخة منها، انه هذه الرسالة تأتي تقديراً لما تقدمه المديرية الجهوية للشباب بجهة العيون الساقية الحمراء من دعم ومساندة للعصبة المغربية الحماية الطفولة، و للأهمية التي توليها خاصة للأطفال المحرومين من الأسرة عموماً، والأطفال نزلاء المركب التربوي الاجتماعي للا أمينة لرعاية الأطفال بالعيون على وجه الخصوص.

ومن جهتها،تقدمت صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة، بأحر الشكر وبالغ التقدير وخالص الامتنان، للمدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء محمد بولسان.

كما ثمنت سمو الأميرة للالة زينب الدعم المتواصل لأنشطة العصبة بجهة العيون الساقية الحمراء، وبعطائها الدائم والمستمر واللامحدود لفائدة الطفولة في وضعية هشاشة ،داعية ان تلقى كل الهبات والمساعدات المقدمة لهذه الشريحة من الأطفال في ميزان الحسنات وجليل الأعمال مع موفور الصحة والعافية وطول العمر.

 

وعبرت سمو الأميرة للالة زينب في رسالتها عن أملها في أن يحقق هذا العمل الإنساني النبيل الأهداف المنشودة، التي يساهم فيه قطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء في النهوض بأوضاع الطفولة ببلادنا عملاً بالتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادسنصره الله وأيده ، الداعية إلى تعميم الحماية الاجتماعية وتعزيز رعاية الطفولة في وضعية صعبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله
  • قياديون في التغيير يتحدثون عن انقلاب داخلي ويطالبون بانتخابات لاختيار المنسق العام
  • التصعيد من المحور لا من الحزب
  • غارات على جنوب لبنان.. وكشف عدد الأهداف التي قُصفت لحزب الله
  • سمو الأميرة للالة زينب تشيد بقطاع الشباب بجهة العيون الساقية الحمراء
  • القطار الجهوي RER .. مكتب السكك الحديدية يخطط لإنجاز 20 محطة
  • الحزب على موقفه... هل تشمل مفاوضات وقف إطلاق النار غزة؟