تباشر الجهات المختصة التحقيق مع متهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير، من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على راغبى السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامى والتى بلغت نحو 10 ملايين جنيه خلف  أنشطة مشروعة.

  سبق وذكرت المعلومات أن المتهمين زاولا نشاط توظيف الأموال، وقامت بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبى السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادى، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت، وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامى والتى بلغت نحو 10 ملايين جنيه خلف أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.   وكشفت عدة بلاغات عن قيام شخصين بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهما على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.   وألقى القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه واعترفا بالاتهامات التى تضمنها البلاغ بشأن قيامهما بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعى بقصد النصب على المواطنين الذين يرغبون فى الهجرة للخارج والاستيلاء منهم علـى مبالغ مالية وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامي والتي بلغت نحو 10 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تسفير المواطنين هجرة غير شرعية تزوير سفر للخارج تهريب أموال المواطنين

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 3 عاطلين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين فى منطقة الدرب الأحمر.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اعترفوا بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى إرتكاب وقائع السرقة بأسلوب "النشل" عن طريق استخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية " المستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة - 3 هواتف محمولة – مبلغ مالى، بمواجهتهم أقروا بارتكابهم عدد 6 وقائع سرقة "بذات الأسلوب".

 

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

 







مقالات مشابهة

  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في العثور على جثة شخص بنيل الوراق
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الـ4 سنوات منهم 48 وافدا من فلسطين