قال نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن واشنطن تأسف لسقوط ضحايا من المدنيين وتعرب عن خالص تعازيها لأسر القتلى جراء القصف الأوكراني على مدينة ليسيتشانسك.

وفي اجتماع لمجلس الأمن الدولي عُقد بناء على طلب روسيا في ما يتعلق بقصف مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية قال روبرت وود: "لقد رأينا تقارير عن الغارة على المخبز.

. التي أدت إلى مقتل 28 شخصا على الأقل في 3 فبراير..بينما لا يمكننا تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل، فإن الولايات المتحدة تأسف لسقوط ضحايا من المدنيين وتعرب عن خالص تعازيها لأسر المدنيين القتلى".

إقرأ المزيد الكرملين: قصف القوات الأوكرانية مدينة ليسيتشانسك اعتداء إرهابي ووحشي

‎وقد طلبت روسيا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي في 6 فبراير الجاري، لبحث الهجوم الأوكراني الإرهابي على مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الذي راح ضحيته 28 قتيلا.
‎وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين، الهجوم الأوكراني الإرهابي على مدينة ليسيتشانسك الذي راح ضحيته 28 قتيلا، داعيا إلى وقف جميع الهجمات ضد المدنيين فورا.

وأعلن مكتب جمهورية لوغانسك الشعبية في روسيا الاتحادية، قصف نظام كييف يوم السبت 3 فبراير، المناطق المدنية في مدينة ليسيتشانسك، وتعرضت مرافق البنية التحتية المدنية لهجوم وحشي. وبسبب الأعمال الإرهابية للنازيين الجدد الأوكرانيين تم تدمير مخبز المدينة وأسفر ذلك عن مقتل 28 شخصا بينهم طفل واحد، بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين.

هذا وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الهجوم الإرهابي الأوكراني الجديد هو رسالة "امتنان" من متطرفي كييف على الدعم المالي الأوروبي "السخي"، ودعت المنظمات الدولية لإدانته.

ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الهجوم على مخبز مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك، بالاعتداء الإرهابي والوحشي، مضيفا أن "العملية العسكرية الروسية مستمرة لمنع حدوث المزيد من الهجمات الإرهابية التي تشنها القوات الأوكرانية".

المصدر: تاس+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس لوغانسك واشنطن مدینة لیسیتشانسک جمهوریة لوغانسک

إقرأ أيضاً:

ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة واشنطن بوست إن القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية تؤكد أنها مستعدة لغزو بري للبنان، وأوضحت الصحيفة أن حركة المرور العسكرية ازدادت على الطرق السريعة إلى شمال إسرائيل وقرب الحدود مع لبنان.

وطلب هرتسي هليفي، رئيس الأركان الإسرائيلي، من القوات البرية هذا الأسبوع أن تكون جاهزة "لدخول أراضي العدو". على حد قوله 

صرح الرائد في الجيش الإسرائيلي دورون سبيلمان لصحيفة واشنطن بوست، الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي نشر هذا الأسبوع لواءين قتاليين احتياطيين تم تدريبهما وتحديث معلوماتهما حول التضاريس وما يترتب عليه إذا قررت إسرائيل القيام بعملية دخول بري.

مقالات مشابهة

  • ازدياد حركة مركبات جيش الاحتلال على الطرق الحدودية مع لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية إلى 6 شهداء
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت إلى 6 قتلى و91 مصابا
  • بايدن: واشنطن لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين للشمال أكثر صعوبة
  • طاطا مدينة مغربية.. مع ارتفاع ضحايا الفيضانات فريق مغربي يشعل التواصل الاجتماعي (شاهد)
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة
  • مندوب #سيراليون بـ #مجلس_الأمن: إسرائيل تنتهج تصعيدا خطيرا ضد لبنان أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين بينهم نساء وأطفال