سرايا - استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الصحفي زكريا فتحي أبو غالي، ووالدته مها ضيف الله أبو غالي، وشقيقته حنين، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلهم غرب رفح.

وأصيب عدد من الفلسطينيين في غارة شنها طيران الاحتلال شمال مخيم الشابورة للاجئين في رفح.

كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح، وعلى حي البرازيل في رفح. وحلّقت طائرات الاحتلال المسيّرة فوق خيام النازحين غرب رفح.

وأصيب عدد من الصيادين بجروح بعد استهداف زوارق الاحتلال الحربية لمركبهم قرب شاطئ بحر رفح.

وفي خان يونس جنوب القطاع، استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء غارة شنها طيران الاحتلال على المدينة. واستشهد شاب برصاص قناصة الاحتلال عند مدخل مدرسة "بيت المقدس" التي تؤوي نازحين بالقرب من مجمع ناصر الطبي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قنابل مضيئة غرب خان يونس، كما نسفت قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا في منطقة "البطن السمين" جنوب خان يونس.

وفي دير البلح وسط القطاع، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت 8 جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة البركة جنوبا. ووصل إلى المستشفى عدد من الشهداء والجرحى جراء سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال مستودعا يؤوي نازحين قرب شارع صلاح الدين في دير البلح، ومنزلا في المدينة، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، وحي تل الهوا في مدينة غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال قنابل مضيئة شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، استشهد 6 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبتهم داخل حي خربة العدس في رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد وأصيب 20 فلسطينيا في قصف قوات الاحتلال منزلا لعائلة الشنطي شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد 14 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الحناوي بحي الأمل غرب خان يونس، بينما استشهد مواطنان بنيران أطلقتها قوات الاحتلال باتجاه مدرسة حياة التابعة للأونروا في خان يونس أيضا.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف للاحتلال قرب الحدود المصرية الفلسطينية في رفح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27,585 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66,978 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وفا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: طیران الاحتلال خان یونس فی قصف عدد من فی رفح

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله

سرايا - أكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي أغار على منزل ببلدة البياضة في صور، مشيرة إلى وقوع غارتين الليلة الماضية على بلدة كفركلا جنوبي البلاد، دون ورود معلومات حتى الآن عن ضحايا.

في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف بالطائرات مباني ادعى أنها عسكرية تابعة لحزب الله في بلدات كفركلا وحولا والبياضة ورب الثلاثين جنوب لبنان.

وأضاف أنه قصف بالمدفعية منطقة الظهيرة جنوبي لبنان لإزالة ما وصفه بـ"التهديد"، وفق زعمه.
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًاإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بإصابة 18 جنديا بضربات حزب اللهإقرأ أيضاً : استطلاع: صحة بايدن الإدراكية لا تؤهله للرئاسة الأمريكية


مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في سلسلة استهدافات لرفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة