الثورة /يحيى كرد
قامت لجنة القيمة الجمركية – برئاسة وكيل مصلحة الجمارك، عدنان الغفاري، أمس- بالنزول الميداني إلى منشآت فرع شركة النفط بميناء الحديدة.
واطلع الغفاري ومدير فرع شركة النفط بالحديدة، عدنان الجرموزي، على العمليات الخاصة باحتساب الرسوم الجمركية على كميات المشتقات النفطية المستوردة بحسب ” التر والطن ” والسعر المحتسب وطريقة التحويل من الطن إلى اللتر ومن البرميل إلى الطن.

. بالإضافة إلى مطابقة الكميات المحددة بموجب وثائق الشحن وقوائم التعبئة والكميات الواردة، بحسب الكشوفات المعدة من فرع شركة النفط.
وثمن وكيل المصلحة الغفاري جهود قيادة وكوادر فرع شركة النفط في تنفيذ الإجراءات الخاصة بالرسوم الجمركية، وإعداد كشوفات تفصيلية بذلك تبين خطوات احتساب الرسوم الجمركية.
مشيرا إلى أن هذه الإجراءات والخطوات تسهم في تحصيل الإيرادات الجمركية على كافة المشتقات النفطية المستوردة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بدء تدفق إنتاج حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة النفطي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الخميس، عن بدء عملية تشغيل خط الأنابيب الجديد من حقل شمال الحمادة النفطي التابع لشركة نفوسة للعمليات النفطية، حيث تدفق إنتاج الحقل إلى ميناء مليتة النفطي عبر خط النفط (الفيل – مليتة) لمسافة 250 كم.

وبحسب ما أفادت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد بدأت عملية ضخ النفط الخام من الخزانات الرئيسية إلى نقطة الاستلام في نهاية الخط بالضغوط التشغيلية المتفق عليها وكانت عملية التشغيل منتظمة وآمنة، بحضور ممثلي الإدارة العامة للتفتيش والقياس بالمؤسسة، والفرق الفنية بالإدارات المختصة بشركتي نفوسة ومليتة.

وجاء ذلك بعد الانتهاء من تعبئة خط الشحن الجديد بحقل شمال الحمادة في 18 مايو الماضي، وتوقيع اتفاقية نقل ومناولة وشحن النفط الخام عبر خط حقل (الفيل – مليتة) من جميع الأطراف المعنية (شركتي مليته للنفط والغاز ونفوسة للعمليات النفطية).

وسيزيد خلال الأيام القادمة إنتاج الحقل تدريجيًا بوضع الآبار الجاهزة تباعاً على محطة المعالجة ثم خط الشحن، حيث سيتم وضع خمسة (آبارC-1, B-1, F-1, J-1 ,D-1) ليبلغ الإنتاج 8 آلاف برميل يومياً قبل منتصف شهر يوليو الحالي، وسيزيد للوصول إلى 10 آلاف برميل يومياً في أغسطس القادم، وهو برنامج المرحلة الأولى لتطوير الحقل.

مقالات مشابهة

  • بدء تدفق إنتاج حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة النفطي
  • “الوطنية للنفط” تعلن بدء تدفق النفط من حقل شمال الحمادة إلى ميناء مليتة النفطي
  • سيارات وجوائز قيّمة: كن أحد الـ 54 فائزًا في الخريف مع شركة المها لتسويق المنتجات النفطية
  • وكيل مجلس النواب: لجنة دراسة برنامج الحكومة تبدأ أعمالها بالملف الاقتصادي
  • وزراء الأوقاف والعدل والمجالس النيابية في ثاني اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة «صور»
  • لجنة حكومية تزور المهرة لتقييم نشاط إدارات الجمارك
  • وكيل البرلمان يفتتح اول اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومه
  • جدية تامة لتحسين معيشة المواطنين.. وكيل النواب يكشف تفاصيل مهمة عن لجنة دراسة بيان الحكومة
  • العراق يقترب من "صفر استيراد" بالمشتقات النفطية.. 2025 موعد الاكتفاء الذاتي
  • مجموعة من الوزراء تشارك في اجتماعات لجنة مناقشة برنامج الحكومة اليوم