تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ثاني ايام فعاليات القافلة الثقافية المقامة بمركز شباب القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، في سياق خطط العدالة الثقافية لوزارة الثقافة، المنفذة بالقرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية.

تضمنت الفعاليات لقاء «حقوق الطفل وواجباته في المجتمع» تحدثت خلالها سميره ارميا 
عن حقوق الطفل قبل مرحلة الحمل وهو التخطيط الجيد، وتحديد عدد الاطفال، الطفل في مرحلة الحمل من الاقلاع عن الاطعمة والمشروبات الضارة والاقلاع عن العصبية وغيرها مما يؤثر على تكوين الطفل، حقوق الطفل في مرحلة المهد والطفولة المبكرة والمتاخرة، وواجبات الطفل من مساعدة الابوين ولم اللعب وتعليم الدين والاخلاقيات والعلم والقراءة والكتابة.

بينما استمرت ورشه تعليم فن الكروشيه للمبتدئين تدر يب انتصار البيك  و تقسيم الفتيات والسيدات الى مجموعتين المجموعه الاولى يتم تدريبها على عمل المفارش بخيط الصوف والقطن وتم شرح مفصل على كيفيه انتاج وحده المربع ويتم تجميعها في النهايه الى مفرش والمجموعه الثانيه ويتم تدريبها على استكمال عمل الشنط بخيط السلسله باستخدام الكنافاه وجارى الانتهاء لظهور المنتج يتم عرضه في الختام. 
وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، بفرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن
استكملت ورشه الرسم للاطفال وشارك عدد من الاطفال من سكان القنطره شرق  وقامت الاطفال بتنفيذ بعض الرسومات من المناظر الطبيعيه اغنيه ونال اعجاب الجميع ورشه الرسم على الوجه للاطفال، تدريب قدرية محسن.

بالاضافة لفقرات اكتشاف مواهب ايات احمد حمزه،ايسل احمد ضاحي،  ايسل عصام، حبيبه اشرف، اعضاء نادى ادب الطفل بالقنطرة شرق.

جاءت الفعاليات بحضور إبراهيم عبد الشهيد مدير بيت ثقافة القنطرة شرق، ضمن برنامج القوافل الثقافية الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بعدة محافظات خلال الآونة الأخيرة، بهدف الوصول بالخدمة الثقافية والفنية للقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصر ثقافة الاسماعيليه فعاليات وجبات مجتمع

إقرأ أيضاً:

في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج مصر جميلة، المعني باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، بمحافظة الدقهلية، ضمن برامج وزارة الثقافة بمبادرة بداية. 

مشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين 

وأقيمت فعاليات اليوم الأول، بحضور المخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، وذلك بمدرستي الهدى والنور، والسيدة خديجة للبنات، وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات على الورش المجانية في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس وفقا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

مقالات مشابهة

  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • فوز محمود مسلم برئاسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • مهرجان الاسكندرية السينمائى يكرم وزير الثقافة ومحافظ الاسكندرية