قال القيادي في حركة "حماس" غازي حمد، الثلاثاء إن الحركة لديها "توجه للإفراج عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وتأتي تصريحات حمد بعد أن أعلنت حماس في وقت سابق أنها سلمت ردها على اتفاق إطاري صاغته مصر وقطر للتوصل لوقف كامل لإطلاق النار في غزة.

وقال حمد لوكالة "رويترز": "بنيامين نتنياهو يحاول إيهام الجميع أنه حقق أو سيحقق نصرا للحفاظ على ائتلافه الحكومي".



وأضاف "الكثير من القضايا في اتفاق الإطار لم تكن واضحة وغامضة ولذلك استغرقنا وقتا للرد عليها".
اقرأ أيضا: "حماس" تسلم ردها على مقترح لوقف إطلاق النار.. وقطر متفائلة

وفي سياق متصل، قال حمد في تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر" إن حماس تطرقت إلى كافة التفاصيل بالأرقام، وبشكل محدد في الرد الذي سلمته حول مقترح وقف إطلاق النار.

وقال حمد إن قادة الاحتلال يتخبطون، ويوهموا أنفسهم بتحقيق الانتصارات، فيما على أرض الواقع لا تزال المقاومة تعمل في شمال القطاع، وكافة مناطق غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الفلسطينيين غزة الاحتلال فلسطين حماس غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الساعات الأخيرة قبيل اغتيال نصرالله.. اتفاق وقف اطلاق النار كان جاهزا ولكن!

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (سي ان ان) الامريكية، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، ان قيادة حزب الله وافقوا  على عرض امريكي لإيقاف اطلاق النار في غزة ولبنان قبل ساعات فقط من قيام إسرائيل باغتيال امينه العام حسن نصر الله. 

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "المباحثات الامريكية مع حزب الله عبر الوسطاء تمخض عنها الموافقة على وقف لإطلاق النار، وان هذا الامر أكده وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب"، مبينة أن "حزب الله ابلغ الحكومتين الامريكية والفرنسية موافقته على عرض بوقف اطلاق النار في غزة ولبنان وتم ابلاغ رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بالقرار الذي رحب بالمبادرة قبل ان يقدم على اغتيال نصر الله بعد ساعات فقط". 

وأضافت أن "نصر الله وافق على العرض الأمريكي فقد كرر لأكثر من مرة انه مستعد للقبول بوقف اطلاق النار في حال وافقت إسرائيل"، لافتة الى أن "المشكلة هي إسرائيل التي استمرت بقتل الجميع والتوسع عسكريا". 

وأوضحت الشبكة أن "الثقة بالوساطة الامريكية قد انتهت بعد اغتيال نصر الله"، مشيرة الى أنه "على ما يبدوا فان الولايات المتحدة فقدت ثقة الأطراف بها كوسيط حيث عملت على التفاوض مع حزب الله في الوقت الذي كانت تخطط فيه إسرائيل لاغتيال نصر الله". 

وأشارت، الى ان "احد مصادرها من داخل لبنان أوضح لها بان الأمريكيين كانوا يفاوضون حزب الله فقط لشراء الوقت لإسرائيل لإعادة التجمع وتنفيذ الاغتيالات لا اكثر"، بحسب وصفه.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان
  • مقتل قيادي في حماس مع أفراد أسرته بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • الساعات الأخيرة قبيل اغتيال نصرالله.. اتفاق وقف اطلاق النار كان جاهزا ولكن!
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • أكبر هبوط يومي في عامين.. تصريحات بيلي تهز الجنيه الإسترليني
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان