بوابة الوفد:
2024-09-18@21:13:49 GMT

تحرير 430 محضرا للمنشآت المخالفة بالمنيا

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

شنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، حملات مكثفة على المنشآت الغذائية ، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار  وزير الصحة ، و  تعليمات  اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا ،  بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية ، وضمن خطة مديرية الصحة بالمنيا،  تحت اشراف الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة .

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة ، على منافذ بيع وتوزيع  المواد الغذائية ، لضمان وصول غذاء آمن ، وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ، اعلن  الدكتور محمد حسنين  وكيل وزارة الصحة بالمنيا ،  ان الإدارة العامة للطب الوقائى" إدارة مراقبة الأغذية" قامت بتنفيذ حملات تفتيشية ، على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية ، وذلك   خلال شهر  يناير 2024 ، حيث  قامت فرق مراقبة الأغذية  ، بالمرور على   992  منشأة  غذائية ، للتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية الواجب توافرها .

وأوضح أن جهود الحملات،  أسفرت عن تحرير 430 محضر للمخالفات المضبوطة ،  وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ، و عدم وجود شهادات صحية ، ومحاضر اخرى ، وتم ضبط عدد  39 منشأة تعمل بدون ترخيص ، وبها نقص فى الإشتراطات الصحية  ، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سحب 346 عينة مواد غذائية ، وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك ، بالإضافة ، الى إعدام  1247 كيلو اغذية مختلفة ، و 222  لتر مواد سائلة  لوجود تغير في الخواص  الطبيعية  ، وضبط 17 طن و290 كيلو اغذية مختلفة للإشتباه  فى الصلاحية والمواصفات ، و اضاف وكيل الوزارة ، انه تم استخراج  1433  شهادة صحية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنشآت الغذائية حملات أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • تحرير 30 محضر للمخابز البلدية المخالفة بالغربية
  • محافظ المنوفية: تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر
  • تحرير 293 محضرا تموينيا وضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر بالمنوفية
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • أحالتها للنيابة العامة.. “التجارة” تضبط 44 منشأة تجارية لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون ترخيص
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية