قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة، إن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر جاء بإجماع الآراء في مجلس الإدارة بعد العودة من أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

كواليس اختيار حسام حسن

أكد علام أنه فور العودة من كوت ديفوار عقدت جلسات بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة للاستقرار على المدرب الجديد وكان هناك جلسات عديدة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث مستقبل الفراعنة.

أضاف رئيس اتحاد الكرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع من خلال قناة سي بي سي، اليوم الثلاثاء، أن وزير الشباب والرياضة أكد دعم االدولة بالكامل للمنتخبات الوطنية وخصوصًا المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، موضحَا أننا لابد إعادة المسار وتصحيحه بالنسبة للمنتخب الوطني وتم اختيار حسام حسن بإجماع المجلس وثقتنا فيه بلا حدود.

اتحاد الكرة يشعر بالجماهير المصرية

أوضح جمال علام، أننا تحدثنا مع الشقيقين حسام وإبراهيم حسن أن المرحلة القادمة تحتاج نتائج إيجابية مختلفة عن المراحل الماضية، لافتًا إلى أن أننا مجلس إدارة يمثل شريحة من الشعب المصري قائلا :«احنا حاسين نفس إحساس الجماهير المصرية وكان نفسنا في البطولة الأخيرة ولكن لم يحالفنا الحظ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسام حسن اتحاد الكرة جمال علام اتحاد الکرة حسام حسن

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعتمد اللجان القضائية والهيئات التحكيمية

أبوظبي (الاتحاد)


اعتمد اتحاد كرة القدم، اللجان القضائية والهيئات التحكيمية في الموسم الجديد، حيث ضمّت لجنة الانضباط سعيد الحوطي «رئيساً»، حمدة الشامسي «نائباً»، والأعضاء حسن الشيباني، سلمان الطويل وبدر عبدالله خميس، وضمّت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين عائشة الطنيجي «رئيساً»، عبدالله الغيلاني «نائباً»، والأعضاء راشد قاسم، وعبدالله الركن، وراشد بن سويدان، فيما ضمّت غرفة فض المنازعات علي الحداد
«رئيساً»، حميد درويش «نائباً»، والأعضاء حمد الأستاذ، طارق البلوكي، جميل الحارثي، أحمد الشامسي، وعائشة الظاهري.
وضمّت لجنة الاستئناف على قرارات لجنة الانضباط صالح الحمراني «رئيساً»، فيصل الحداد «نائباً»، والأعضاء عارف محمود، عمار العليلي، وحسين الحمادي، فيما ضمّت لجنة الاستئناف على قرارات أوضاع وانتقالات اللاعبين- غرفة فض المنازعات، أحمد سليمان «رئيساً»، علي شامس «نائباً»، والأعضاء عبدالعزيز الأبلم، شهاب أحمد، وميثاء طالب.
وعقد اتحاد كرة القدم اجتماع الجمعية العمومية العادية رقم 1 لسنة 2024، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأعضاء الجمعية العمومية.
وفي بداية الاجتماع، رحب عبيد سالم الشامسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد بالحضور، ناقلاً لهم تحيات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد، ومتمنياً التوفيق للجميع في هذا الاجتماع، والخروج بقرارات تصب في مصلحة الكرة الإماراتية، وتحقق أهدافها وتطلعات جمهورها.
واستعرض محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة جدول الأعمال، والمناداة على الحضور، من أجل التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وقام الأعضاء بالتصديق على جدول الأعمال.
بعدها تم تعيين ثلاثة أعضاء لمراجعة المحضر، وهم: خلفان الشامسي ممثل نادي العين، عبدالناصر الشامسي ممثل نادي الوصل، وخميس المزروعي ممثل نادي الظفرة، كما تمت المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية رقم 3 لسنة 2023.
واستعرض الاجتماع تقرير نشاط اتحاد الكرة في موسم 2023-2024، والذي شهد مجموعة من الأحداث والفعاليات، أهمها استضافة بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية، وتتويج العين بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، كما تم عرض تقرير الحساب الختامي للاتحاد ومدققي الحسابات واعتماده من الأعضاء.
وتم خلال الاجتماع اعتماد المقترحات لتعديل النظام الأساسي، وكذلك اعتماد مقترحات تعديل اللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي.

 

أخبار ذات صلة كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور» مشاركة قياسية في «برنامج ياس»


من ناحية أخرى، تقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد كرة القدم، بالشكر الجزيل إلى القيادة الرشيدة على اهتمامها المتواصل بالنشاط الرياضي بكل تخصصاته، وثمّن الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للرياضة والرياضيين.
ودعا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى مضاعفة العمل والعطاء والمبادرات، التي من شأنها خلق بيئة تحفز على تحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن موسم 2023-2024 كان موسماً متميزاً بحصول العين على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.
وأضاف معالي رئيس الاتحاد أن العمومية أمامها مسؤوليات كبيرة، لأن طموحات الكرة الإماراتية تكبر كل يوم، والجمهور يتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات، مؤكداً أن هذه التطلعات تحتاج إلى مواجهة التحديات بالتخطيط السليم والتنفيذ الدقيق ومواصلة العمل من دون توقف.
وأكد أن تشكيل اللجان القضائية والقانونية ومراجعة كل التفاصيل الخاصة بالموسم الجديد أمر ضروري للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في المواسم السابقة ولتحسين العمل في المواسم المقبلة.
وقال معالي رئيس الاتحاد «إن منتخباتنا الوطنية تبقى أولوية في برامجنا، وسنبقى حريصين على توفير كل أسباب النجاح لها، خاصة المنتخب الوطني الأول، الذي تنتظره مشاركة مهمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما أننا نبذل جهداً كبيراً، من أجل تطوير مسابقاتنا المحلية فنياً وتنظيمياً، وكذلك تطوير الجوانب الإدارية والقانونية، وسلك التحكيم، والكرة النسائية والشاطئية، وكل حقل يخدم الهدف العام».
وتقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالشكر والتقدير إلى الأندية والشركاء والجمهور والإعلام على تعاونهم، مؤكداً على ضرورة مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الكرة الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • اتحاد الكرة يعلن موعد رحيل بيريرا عن لجنة الحكام
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • اتحاد الكرة يعتمد اللجان القضائية والهيئات التحكيمية
  • اتحاد الكرة يستقر على رحيل بيريرا
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • قرار عاجل من الجبلاية بشأن الأخطاء التحكيمية المثيرة للجدل بمباريات الدوري
  • تكليف من اتحاد الكرة للبرتغالي فيتور بيريرا بشأن أخطاء الحكام
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة بعد أزمة انسحاب الزمالك